الرئيسية | اقتصاد | مواطنون يشتكون لهيب الزيادات وبرلماني يُسائل "أخنوش" حول الارتفاع الصاروخي في أسعار الخضر والدجاج والأسماك

مواطنون يشتكون لهيب الزيادات وبرلماني يُسائل "أخنوش" حول الارتفاع الصاروخي في أسعار الخضر والدجاج والأسماك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواطنون يشتكون لهيب الزيادات وبرلماني يُسائل "أخنوش" حول الارتفاع الصاروخي في أسعار الخضر والدجاج والأسماك
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

لاحديث للمواطنين بالمغرب عموما إلا عن الارتفاع غير المعقول لأسعار المواد الغذائية الأساسية من خضر وفواكه ودجاج ، حيث أصبح المواطن يعيش بين مطرقة الكساد الذي تسببت فيه جائحة كورونا، وبين سندان الارتفاع الصاروخي في أسعار، مما يُثقل جيوب الضعفاء من الطبقة الشعبية الفقيرة.

وفي هذا الصدد، وجه البرلماني عبد الهادي شريكة ممثل دائرة الفقيه بن صالح عن فريق الأصالة والمعاصرة، -وجه- سؤالا شفاهيا لعزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، حول الزيادات المرتفعة والمتوالية في أثمنة المواد الأساسية في السوق الوطنية.

وأكد البرلماني في سؤاله أن أسعار بعض الفواكه والخضر والدواجن والأسماك عرفت ارتفاعا في أثمنتها، الشيء الذي خلف حالة من الاستياء في صفوف المواطنين، خاصة الفئات الهشة وذوي الدخل المحدود، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المغرب، وهي ظروف قوامها قدرة شرائية منهكة وأسعار ملتهبة.

وختم البرلماني سؤاله بمساءلة الوزير عن التدابير التي يعتزم اتخاذها لمراجعة الأسعار والزيادات المتوالية لهذه المواد الأساسية في السوق الوطنية.

مجموع المشاهدات: 2226 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رباطي
رباطي
علاش المازوط غالي او علاش المعيشة غلات بن كيران نتا لي حررتي المحروقات او تسببتي في هده الروينة اما اخنوش عيق بزاف ولات شميتو الفرعون اخنوش كاع الصلاحيات عندو او صفط كاع المعارضين ديالو الحبس بزاف هذشي فات كل الحدود
مقبول مرفوض
0
2020/09/29 - 07:26
2 | مغربية
علاش الكذوب
هناك أناس يعشقون خلق الفتن لغاية ما اشتريت البارحة الدجاج ب 17 درهم للكيلوغرام والمطيشة ب 4 دراهم الكيلو والجزر ب خمسة دراهم والبطاطا ب 5 دراهم ! اثقو الله وتبينوا الأخبار قبل نشرها
مقبول مرفوض
0
2020/09/29 - 09:25
3 | مجوض
المعيشة
المعيشة غلاتوالمازوطما غاليش
مقبول مرفوض
0
2020/09/29 - 10:21
4 | مولاي
المعيشة الظنكاء
حتى ان يأتي الله بأمره فيقول له كن فيكون؟؟!! فعلا المعيشة تفوق الأجر الشهري قيمته تحت الصفر بالنسبة للعيش الكريم النتيجة هو حين وصلو بعض الحراكة(الهجرة السرية ) مغاربة للضفة الأخرى؟؟ رأيتم كيف سجدو لله؟؟لأن الكل يقول نحن نعيش في جحيم وهذا يتداوله الجميع الموظف والمتقاعد والخاص والبيطالي هذا واقع؟؟((إن الله لا يستحي من الحق ))؟؟ يجب تزكية الكل بشهر إضافي من الأجرة الشهرية أو الزيادة في الأجور قد تفوق 10% لأن الكل يتكلم بأن المعيشة رخيصة في الدول الغربية تصورو معي اليوم جاءني غيديو وصورة تحمل ثلاث كلغ كفتة من لحم البقر ب100درهم مغربية وامور اخرى مثل الخضر رخيصة جدا ربما على ما يقولون ويتداولونه في الشارع والمقاهي يتم تصديرها لروسيا أو هولندا أو للصين أو لدول... لان قول الحقيقة شيء يزعج ولكن هذا واقع وننتقد بعضنا البعض حتى نجد الحل والحل لرفع القدرة الشرائية يجب ضخ المال والزيادة في الأجور عاجلا حتى تدور العجلة وتدور السلسلة؟؟ والكل يروج؟؟ تصور معي لم اجد ما أتصدق به حين والعديد منهم وقفو وجاؤو للمنازل أناس..... من التعفف....!!
مقبول مرفوض
0
2020/09/29 - 10:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة