الرئيسية | اقتصاد | بعد تركيا والولايات المتحدة...المغرب على وشك توقيع اتفاقية للتبادل الحر مع 4 دول جديدة

بعد تركيا والولايات المتحدة...المغرب على وشك توقيع اتفاقية للتبادل الحر مع 4 دول جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تركيا والولايات المتحدة...المغرب على وشك توقيع اتفاقية للتبادل الحر مع 4 دول جديدة
 

أخبارنا المغربية : الرباط

أفاد الكاتب الخاص المكلف بالتجارة الخارجية والشؤون الدولية بوزارة الاقتصاد البرازيلية، روبرتو فيندت، بأن بلاده تعمل على تسريع توقيع اتفاقيات للتبادل الحر بين تكتل السوق المشتركة الجنوبية "ميركوسور"، الذي يضم الأرجنتين والبرازيل والباراغواي والأوروغواي، والعديد من البلدان العربية من ضمنها المغرب.

وقال فيندت، أمس الاثنين في مداخلة له خلال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الذي ينظم عبر تقنية الفيديو من 19 إلى 22 أكتوبر الجاري، إن "البرازيل تتفاوض مع باقي الأعضاء في تكتل ميركوسور بشأن إبرام اتفاقيات للتبادل الحر مع العديد من البلدان العربية من ضمنها المغرب"، مشيرا إلى أن "الحكومة البرازيلية تسعى إلى تسريع عملية التفاوض من أجل تعزيز المبادلات التجارية" بين الجانبين.

وذكر أن التكتل الإقليمي وقع اتفاقية للتبادل الحر مع مصر ويتفاوض حاليا على إبرام أخرى مع لبنان، كما أنه باشر مفاوضات مع تونس والمغرب بهذا الشأن.

وأضاف فيندت، في هذا الصدد، "نعتقد أنه من الضروري تحسين الإطار التنظيمي والقانوني والتفاوض بشأن إبرام اتفاقيات جديدة سواء على مستوى التعاون أو من حيث تيسير الاستثمارات".

مجموع المشاهدات: 11136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | لحسن
رأي
نشبعو القهوة الفاخرة باثمان معقولة و الفواكه الاستوائية
مقبول مرفوض
2
2020/10/20 - 12:40
2 | Kaza
الهزائم
الغباء هو أن تتخذ نفس القرارات و نفس الاتجاه و تنتظر النجاح علما انك قمت بالنفس الشئ و فشلت و انهزمت، هذا ما تقوم به الحكومة المغربية، فشل و هزيمة في اتفاقية التبادل الحر مع تركيا، فشل و هزيمة مع أمريكا، مع مصر و الأردن و مستقبلا مع البرازيل، تلميذ كسول يتنافس مع المجتهدين.
مقبول مرفوض
1
2020/10/20 - 12:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة