الرئيسية | اقتصاد | "دوكا مروكو أفريكا" تردد ثقتها بالمحطة الصناعية المندمجة "أفزي" القنيطرة وتواصل تطورها

"دوكا مروكو أفريكا" تردد ثقتها بالمحطة الصناعية المندمجة "أفزي" القنيطرة وتواصل تطورها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"دوكا مروكو أفريكا" تردد ثقتها بالمحطة الصناعية المندمجة "أفزي" القنيطرة وتواصل تطورها
 

قامت شركة دوكا مروكو أفريكا، التابعة للمجموعة الصينية ستيك ديسترال، الرائدة عالميا في تصنيع الإطارات المعدنية للعجلات، بالتوقيع مع شركة ميدزيد التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، فرع التنمية المجالية يوم الخميس 15 أكتوبر عقد لإجراء توسيع جديد لمصنع (دم إ) بأطلنتيك فري زون، على مساحة تراوح 14 هكتار.

ويجدر التذكير، أن مشروع (ديكان) يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات البرتكول الذي تم توقيعه في دجنبر 2017 ،تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يتضمن استثمارا إجماليا بالمملكة بغلاف مالي قدره 350 مليون أورو.

وقد قامت شركة (ديكا) بتشيد وحدتين صناعيتين بطاقة إجمالية تقدر ب 6 ماليين من إطارات المعدنية للعجالت موجهة أساسا للتصدير. 

ويقدر الغالف المالي الذي سيتم استثماره إلى غاية 2020 هو 260 مليون أورو حيث سيسمح بخلق 1200 منصب شغل إلى غاية 2020.

"لقد استطعنا بناء الشطر الأول من مشروعنا في حدود ثمانية أشهر باتلنتيك فري زون وقد استفدنا من الدعم والمواكبة اللازمة من طرف شركة ميدزيد، لإنجاز الوحدة الصناعية في آجال جد مشجعة"، وفق ما قاله المدير العام لشركة (ديكا) المغرب. 

وقال المسؤول أن مشروع التوسيع المرتقب سيتضمن وحدات صناعية ستهم بإنتاج إطارات معينة للعجلات وكذا إنتاج وصيانة القوالب.

ويمكن اعتبار هذا الاستثمارالجديد لشركة (ديكا مروكو أفريكا) تعزيز للقدرات الإنتاجية لهاته المجموعة وإدماج عمودي لنشاطها حيث سينجم عليه تثنية للغلاف المالي الإستثماري وكذا إنشاء فرص الشغل قارة.

وأضاف أن دينامية التطور هاته تجسد الثقة لهاته المجموعة الصناعية في جودة البنية التحتية ومناخ الإستثمار المتوفر بأتلنتيك فري زون وكذا استقرار مقومات التنافسية التي تحضى بها المملكة المغربية رغم الظروف الخاصة التي يعيشها الإقتصاد العالمي.

مجموع المشاهدات: 584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة