الرئيسية | اقتصاد | وزير النقل يكشف شروط تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية

وزير النقل يكشف شروط تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير النقل يكشف شروط تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، أن تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية رهين بتوافق المتدخلين في النقل الجماعي على دخول هذا النوع من النقل إلى السوق.

 

وقال عبد الجليل، في معرض جوابه عن سؤال حول " تقنين النقل عبر التطبيقات "، خلال لقاء صحفي عقب مجلس الحكومة، إن " تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية لا يمكننا القيام به إلا إذا كان جميع المتدخلين في النقل الجماعي من سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة والحافلات مستعدين لدخول هذا النوع من النقل إلى السوق ".

 

واضاف أن منظومة النقل بالمغرب " تتميز بخصوصياتها "، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تضطلع به سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة في نقل القسط الأكبر من الركاب في مجال النقل الجماعي، مقارنة بدول أخرى التي تتوفر على وسائل نقل بديلة ومتعددة.

 

وأشار عبد الجليل إلى أن الوزارة تعمل على إطلاق دراسة تتعلق بوضع تصور مستقبلي للتنقلات على مستوى ربوع المملكة لتأهيل قطاع النقل العمومي، مبرزا أنه من بين القضايا التي ستعالجها هذه الدراسة " كيفية التعامل مع الطرق الجديدة في النقل، لاسيما داخل المدار الحضري ".

مجموع المشاهدات: 9651 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | باتي
ساتي
واش حنا سوقنا فأصحاب الطاكسيات؟ هذا عارف أنهم غادي يرفضو و بعد المسؤولية على وزارتو. خاص الشجاعة لان المغرب مقبل على كأس العالم
مقبول مرفوض
2
2024/03/29 - 02:41
2 | يوسف
الحقيقة
التطبيقات مطلب جماعي للمواطنين و ليس لمن هم في مجال النقل يجل استشارة المستعملين الذين يعانون الويلات مع سائقي الطاكسيات قلة التربية الوسخ عدم احترام وجهة الزبون اين انت سيدي الوزير من كل هذه الخروقات اليومية و انا متأكد لو أرادت الدولة ردعهم لقامت بذلك اليوم قبل الغد بالدارجة ملي كتوقف الدولة على واحد الحاجة في مصلحتها و لو طارت معزة كديرها
مقبول مرفوض
1
2024/03/29 - 10:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة