الرئيسية | اقتصاد | حجز إيطاليا لسيارات مصنعة بالمغرب بسبب "العلم" يخرج الوزير "مزور" عن صمته

حجز إيطاليا لسيارات مصنعة بالمغرب بسبب "العلم" يخرج الوزير "مزور" عن صمته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجز إيطاليا لسيارات مصنعة بالمغرب بسبب "العلم" يخرج الوزير "مزور" عن صمته
 

قال وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، في تعليقه على حجز 134 سيارة "مغربية الصنع" بإيطاليا، إن "الحادث وفر دروسا وجب استغلالها في المستقبل".

وخرج وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، عن صمته فيما يخص حجز صادرات سيارات مغربية الصنع من قبل السلطات الإيطالية، حيث أكد أن "التكتلات الاقتصادية الأوروبية اتجهت إلى إغلاق حدودها، بعدما بلغت الدول التي كانت أسواقها مفتوحة مرحلة التصنيع وتصدير منتوجات ذات قيمة عالية".

وقال وزير الصناعة والتجارة المغربي، في كلمة له خلال افتتاح أشغال الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية 2024، إن "الحادث الجديد وفر لنا دروسا وجب استغلالها في المستقبل، على رأسها أن القوي هو من يقرر، وأننا لا يمكن أن نعول على الآخرين، وضرورة العمل أكثر خلال الفترة المقبلة وتقوية المبادلات البينية بين دول القارة، وفق ما يفيده المثل المغربي القائل: خيرنا ما يديه غيرنا".

وأكد أن "المغرب يحمل رؤية مستقبلية مهمة بخصوص التكامل الاقتصادي، الذي كشف عنه الملك محمد السادس، ويتضمن إمكانيات اقتصادية واعدة بالنسبة إلى التكتل بين دول إفريقية وأخرى مطلة على المحيط الأطلسي".

يذكر أن الجمارك الإيطالية صادرت في 15 مايو، شحنة تضم 134 سيارة كهربائية صغيرة من طراز "فيات توبولينو"، وصلت على متن سفينة تجارية قادمة من المغرب.

وأوضح متحدث باسم مجموعة "ستيلانتيس" في إيطاليا، أن السيارات تمت مصادرتها، بسبب وجود ملصق يحمل ألوان العلم الإيطالي على أبوابها، وهو ما يمكن أن يعطي إشارة زائفة عن منشئها.

مجموع المشاهدات: 26971 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
الصحراء الشرقية المغربية .
تم تنظيم أشغال الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية 2024 بمدينة الداخلة في الصحراء المغربية ، هكذا يكتمل العنوان .
مقبول مرفوض
7
2024/05/24 - 03:38
2 | العربي
الله اعلم
اذا كانت السيارات من صنع مغربي فلماذا تم وضع ملصق للعلم الاطالي على هذه السيارات؟أليس من المفخرة ان يكون العلم المغربي بدلا منه ؟ام ان للقضية شوائب اخرى؟
مقبول مرفوض
6
2024/05/24 - 05:19
3 | Abdel
تجارة أم تهريب ؟
لا أفهم ما قاله الوزير وقرار حجز السيارات القادمة من المغرب حيث كان السبب هو ملسق لعلم إيطاليا لا غير. ثم لا أفهم غياب المستورد في الموضوع وهو شركة فياط حيث أن المغرب متعاقد معها على أساس مواصفات دقيقة. أما بخصوص الملسقات فكان من السهل إمكان إزالتها. هذا الخبر يوحي كأن السيارات مزورة أو موضوع عملية تهريب. والله غريب هذا الأمر.
مقبول مرفوض
11
2024/05/24 - 06:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة