الرئيسية | اقتصاد | "بريتيش بتروليوم" تدخل في شراكة مع شركة "كوسموس إينرجي" بالمغرب

"بريتيش بتروليوم" تدخل في شراكة مع شركة "كوسموس إينرجي" بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بريتيش بتروليوم" تدخل في شراكة مع شركة "كوسموس إينرجي" بالمغرب
 

) أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، اليوم الثلاثاء، عن تفويت حصص من فائدة شريكه "كوسموس إينرجي " لفائدة شركة "بريتيش بتروليوم".

وأوضح بلاغ للمكتب أن شركة "كوسموس إينرجي" أتمت بنجاح عملية تفويت حصص فائدة في الاتفاقات النفطية للمنطقة الحرة للصويرة، والمنطقة الحرة فم أساكا والمنطقة الحرة تاغازوت لفائدة شركة "بريتيش بتروليوم".

وبعد إتمام هذه الصفقات، أصبحت "كوسموس إينرجي " تمتلك 30 في المائة من حصص الفائدة بالصويرة و 29,925 في فم أساكا و30 في المائة في تاغازوت.

وأضاف المصدر ذاته أن شركة "بريتيش بتروليوم" تمتلك في هذه المواقع على التوالي 45 في المائة و26,325 في المائة و45 في المائة، فيما يمتلك المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن 25 في المائة في كل واحد من هذه المواقع، مبرزا أن "باتفايندر" تمتلك 18,750 في المائة بموقع فم أساكا.

وذكر المكتب أن عملية التفويت لشركة "بريتيش بتروليوم" يشكل "مرحلة هامة من الشراكة بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة كوسموس إينرجي، التي تنص على الشروع في عمليات الحفر خلال الأسبوع الأول من سنة 2014 ، على اعتبار أن شركة "بريتش بتروليوم" تعد ثالث شركة نفطية في العالم وتتوفر، بذلك، على مؤهلات تقنية ومالية ستمكنها من إنجاح هذا البرنامج الاستكشافي المقرر بحوض أكادير".

وأشار البلاغ إلى أن عملية تفويت حصص الفائدة تعد ممارسة معمولا بها في الصناعة النفطية من أجل اقتسام المخاطر.

مجموع المشاهدات: 2758 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

المغرب, بريتيش بتروليوم, كوسموس إينرجي

أقلام حرة

image

المتفرجـــون

image

واقع العلاقات الدولية