الرئيسية | مستجدات التعليم | هدشي مامقبولش... تلاميذ محتجون ضد الساعة يكسرون بوابة مؤسسة تعليمية (فيديو)

هدشي مامقبولش... تلاميذ محتجون ضد الساعة يكسرون بوابة مؤسسة تعليمية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هدشي مامقبولش... تلاميذ محتجون ضد الساعة يكسرون بوابة مؤسسة تعليمية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

توجه عصر الجمعة تلاميذ وتلميذات من احدى الاعداديات  الى اكاديمية بني ملال في مسيرة احتجاجية ، ولمحوا تلاميذ داخل ثانوية مجاورة ، فدعوهم للخروج والانضمام الى الاحتجاج ، لكن تطورت الامور الى تراشق بالحجارة والليمون بين الطرفين ، ولحسن الحظ انه لم يصب اي احد باذى.

وصباح امس كسر بعض التلاميذ بوابة المعهد المتخصص في الفندقة بحي غيثة ببني ملال ، ولولا خروج الطلبة من الاقسام لتطورت الامور الى مالا يحمد عقباه.

وبثانوية محمد الخامس التقنية قام بعض التلاميذ الغاضبين الذين كانوا يمرون من المكان بينهم شخص يبدو انه دخيل يرتدي لثام، برشق بوابة المؤسسة بالحجارة وتكسير اللافتة التي تحمل الاسم ، لاجبار الطلبة على الخروج للاحتجاج ،في الوقت الذي رفعت تلميذات وتلاميذ اصواتهم بعدم الانزلاق في الشغب والتخريب، كما قام بعض الدخلاء على التلاميذ بتخريب حاوية قمامة والعبث بها وظهر بين التلاميذ المحتجين شخص ملتم وهو ما اصبح يهدد احتجاج التلاميذ ودفعها للمجهول ، وكل هذا موثق من طرف تلميذة كما يوضح الفيديو الذي ننشره ، وايضا من طرف مواطنين من سطح منزلهم في فيديوهات نتوفر عليها ونتحفظ على نشرها.

وكان شخص مجهول ايضا استغل مسيرة احتجاجية  ورشق بحجارة سيارة تعود لطبيب اسنان كانت مركونة وكسر زجاجها ، وهو أمر رفضه التلاميذ الذين عبروا عن استنكارهم لمثل هاته التصرفات الصبيانية التخريبية اللامسؤولة.

يشار ان اجتماع موسع مع ممثلي الاباء والامهات والمدراء والنقابات ترأسه والي الجهة أسفر عن اعتماد توقيت جديد من الثامنة والنصف صباحا الى الثانية عشر والنصف زوالا ومن الثانية والنصف بعد الزوال الى السادسة والنصف مساء ابتداء من يوم الاثنين المقبل مع مراعاة خصوصية المناطق الجبلية والقروية.وهو ما وافق عليه ممثلو الاباء والامهات والمدراء حيث خفت وثيرة الاحتجاج امس السبت بشكل ملحوظ عكس ماكانت عليه الجمعة. ودخل تلاميذ الصومعي عشية أمس الى المؤسسة واستئنفوا دراستهم، وفق تصريحات تلاميذ موثقة في فيديو نتوفر عليه.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
وهاد الشي معقول البوليس يضربو التلاميد ويقتلو التلاميد وراه هاد التلاميد قاصرين اعني اطفال واش كاين فشي دولة قمع الاطفال وضرب الاطفال وقتل الاطفال وحبس الاطفال الى في دول العربية المتخلفة
مقبول مرفوض
1
2018/11/11 - 11:32
2 | متتبع
الحقيقة
من قال لك أن الملثم شخص دخيل لا علاقة له بالتلميذ الا اذا كنت تعرفه؟!؟!؟!
مقبول مرفوض
0
2018/11/11 - 01:33
3 | الملاحظ
الوعي
واش كان فيش بلاد كسر وخرب ممتلكات عباد الله الحرية مازلنا لانستحقها احتج بطريقة مقبولة .لاتجبر الآخرين على الاحتجاج لأننا في دولة ديمقراطية نحن لانستحق الحرية.
مقبول مرفوض
0
2018/11/11 - 03:15
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة