الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة:تقرير داخلي يكشف كواليس طبخة مسؤولين تربويين لوقف احتجاجات التلاميذ

فضيحة:تقرير داخلي يكشف كواليس طبخة مسؤولين تربويين لوقف احتجاجات التلاميذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة:تقرير داخلي يكشف كواليس طبخة مسؤولين تربويين لوقف احتجاجات التلاميذ
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تحصل موقع "أخبارنا" على نسخة من تقرير داخلي(مناظرة)، لاجتماع مسؤولي أكاديمية التربية والتكوين بجهة "سوس ماسة"، انعقد يوم أول أمس السبت الـ 10 من هذا الشهر.

وكشف التقرير، عن استعمال المسؤولين التربويين لأساليب وُصفت بالبدائية والتي ترجع بالمغرب إلى العهد القديم، لوقف الاحتجاجات التلاميذية، وإسكات التلاميذ الغاضبين من سياسة الحكومة المتعلقة بتعميم التوقيت الصيفي.

وأكد التقرير على تأمين حضور رجال السلطة بمختلف المؤسسات التعليمية، وفي محيطها لردع كافة الأشكال الاحتجاجية للتلاميذ وكذا لتخويفهم .

وشدد ذات التقرير، على ضرورة التواصل مع الآباء مباشرة، من قبل الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية، خاصة مع آباء التلاميذ "المحرضين على الاحتجاج والتشويش"، حسب ما جاء في نص التقرير.

مصادر أسرت للموقع، أن ما تضمنه التقرير سيشكل فورة أخرى ستؤدي إلى اندلاع احتجاجات جديدة، خصوصا في ظل لجوء الأطر التربوية إلى استعمال أساليب غير مفهومة، لقمع التلاميذ عوض التواصل معهم وحلحلة المشكل بشكل ودي، على حد تعبير المصادر.

مجموع المشاهدات: 17571 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | دريس
الحكمة مطلوبة
في هده الظروف يجب إعمال العقل والحكمة في مواجهة التلاميد فهم عهدة بيد الكبار وخصوصا الاطر التربوية ونبد كل ما من شأنه ان يؤزم الوضع أكثرفالتلاميد متبوعين بامتحانات ودروس عوض ملئ شوارع المملكة باحتجاجات عن مشكل بسيط يمكن تداركه بإجراءات كالمرونة في مواعيد الدخول صباحا والتي يمكن ان تخفف من عبئ الزيادة في الساعة القانونية
مقبول مرفوض
0
2018/11/12 - 01:11
2 |
عقلية بصراوية ربما تؤتي اكلها لكنها لا تدفع في اتجاه الخير حيث ان الخير يعم الجميع و الشر يرتد الى صاحبه و لنتذكر الايام الاخيرة للبصري الغير مأسوف على رحيله
مقبول مرفوض
0
2018/11/12 - 02:26
3 | اسماء
محاولة أخرى لتأجيج النيران...
وشنو فيها إلا تواصلوا مع الآباء ؟. بالعكس هذه خطوة جيدة.... هذا الخبر يخفي ما يخفي ويضمر صاحبه مايضمر.... الله يهديكم وصافي...
مقبول مرفوض
0
2018/11/12 - 02:59
4 | ا.ق
ثاني الاطر التربوية
اوا فين ما كانت شي حاجة .. عيطو على الاطر التربوية حقة هموما اللي يتحاورو مع التلاميذ و اولياءهم ... عيطو لهادوك اللي دارو هاد التوقيت الزين و خليو عليكم الاطر التربوية ... طاحت الصمعة علقو الحجام ... واش هاد الوزراء كانو كيتشاورو مع الاطر التربوية باش يزيدو الساعة... يالاه شوفو الاساتذة اش شادين عليكم ..
مقبول مرفوض
0
2018/11/12 - 04:02
5 | hmida
Prenons le exemple des écoles des villes spolier mélilot et c'eût à comment ils font tout simplement le problème chez nous contacter est les programmes scolaires trop de matières qui ne servent àrien contre est là le probleme
مقبول مرفوض
0
2018/11/13 - 03:00
6 | haralan
حول تقرير الاكاديميات
الفتنة ناءمة لعن الله موقدها
مقبول مرفوض
0
2018/11/13 - 10:11
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة