الرئيسية | مستجدات التعليم | "هذا تعليم و لا تخربيق" ..مُدير أكاديمية الرباط: التوقيت الدارسي الجديد لن يدوم أكثر من شهرين وسنعود للتوقيت السابق (فيديو)

"هذا تعليم و لا تخربيق" ..مُدير أكاديمية الرباط: التوقيت الدارسي الجديد لن يدوم أكثر من شهرين وسنعود للتوقيت السابق (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"هذا تعليم و لا تخربيق" ..مُدير أكاديمية الرباط: التوقيت الدارسي الجديد لن يدوم أكثر من شهرين وسنعود للتوقيت السابق (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

فاجئ محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير ، المشاهدين مساء اليوم، بالاعلان عن أن التوقيت الدارسي الجديد لن يدوم أكثر من شهرين و سينتهي العمل به بعد عطلة منتصف السنة ، المحددة من يوم الاحد 20 يناير الى الاحد 27 يناير 2018.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج "أزمة حوار" على قناة ميدي 1 تيفي، الذي شهد نقاشا حادا جمعه بفاطنة أفيد الكاتبة العامة للمنظمة الديمقراطية للتعليم.

واستغربت أفيد ما ورد على لسان المسؤول التربوي حول العودة الى التوقيت الدراسي العادي بعد نهاية الاسدس ، رغم  أن المذكرات الوزارية السابقة لم تشر الى ذلك . 

كما استنكرت عدم استشارة الحكومة للجمعيات والنقابات الوطنية للتعليم ، بخصوص قرار الابقاء على التوقيت الجديد الذي وصفته ب"العبثي".

مجموع المشاهدات: 20155 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
فهم ي
ههمسهذه كذبن ييضاء لمحاولو كبح الجنوح للإحتجاجات. وقوعدها الوضع العام (الوطني والعالميا)قلة الشغل والأمل. والذي يشتغل طلباته تفوقدخ له بحثير
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 01:11
2 |
آب تلميذ
أصبح المغرب حقل تجارب ماما فرنسا ولم يسلم حتى التعليم منها منذ الاستقلال الاستعمار الجديد كل الدول لها استراتيجية ناجعة للرقي بتعليم أبناءها للاستفادة منهم خدمة لوطنهم إلا تعليمنا ينتج جحافل من الشباب المتعلم دون خطط لادماجه في سلسلة الإنتاج ألا يوجد رجال رشداء بهذا الوطن لإنقاذ التعليم العالم يتقرب من غرينتش إلا المغرب يريد الابتعاد عنه غريب أمر مسؤولينا كل قراراتهم ضد الشعب لانعرف لماذا
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 01:15
3 | أم آدم
بلاد الحكرة
اما حمقين اما بغاو يحمقو الشعب!!!!!!! ولكن هوما ما خاسرين والو ولادهم راهم يقراو ضامنين بلايصهم، ما سوقهمش في ولاد الشعب.
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 03:19
4 | متتبع
متتبع
مع للأسف . هل هذا مستوى حوار حول موضوع يهم كافة المغاربة.لاحظوا كيف ان الأستاذة النقابية تتحدث بالتعميم على أن التعليم الخصوصي يوفر النقل والاطعام والكل يعرف ان المسألة تهم فقط بعض المؤسسات في بعض المدن الكبرى. فكيف لمثل هذه النقابية ان تمثل المغاربة وهي تتحدث عن محيط صغير تعيش فيه؟ بالمقابل هذا المدير الذي اصبح بقدرة قادر يتحدث باسم الوزارة كلها بينما مضمون كلامه يتحدث عن اكاديميته؟ يا للعار ...والخطأ الكبير الذي سقطوا جميعا فيه بما فيه وزيرهم انهم اغفلوا الاختيار الاستراتيجي المغرب والممثل في اللامركزية واللاتمركز بل الجهوية الموسعة....لما تصدر قرارات عبثية باختيار توقيت على مستوى كل التراب الوطني حسب تصريحات الوزير وكأننا في زمن غابر تناقش ذلك مع جمعيات الآباء والصدر بلاغات ومذكرة ومنذ ذلك الحين عرفنا انهم يعلقون وكانت النتيجة كارثية. ولما فطن الوزير أخيرا الى الامر اصدرة مذكرة يترك فيها التصرف حسب كل أكاديمية اي كل جهة بعد فوات الاوان . وهنا تتساءل ما دور المجالس الإدارية الأكاديميات ؟ اذا لم تناقش فيها مثل هذه الامور مع العلم انها تظن في عضويتها كافة المسؤولين الجهويين. وما دور مجالس تدبير المؤسسات التعليمية؟ خاصة وأن هذين المجلسين لهم الاختصاص. لما التمركز العقلي يسيطر على الوزارة رغم ان هذه الوزارة هي السياقة الى تطبيق اللامركزية واللاتمركز منذ سنوات. كيف يعقل ان يفرض توقيتا واحدا على جميع المناطق الان اطلاقه؟ وكيف نأتي بجوار في تلفزة يشارك فيه طرفين لايؤمنون الا مركزية القرار والمحيط الذين يعيشون فيه.....تبا لكم
مقبول مرفوض
1
2018/11/14 - 04:15
5 | Abdo
اعطاتو ولكن ميكنوش متافقين فالكواليس حيت هو عندو مذكرة الجوع للتوقيت من بعد الاسدس وهي معندهاش اتمنى يكونو صادقين . وقاليك قادين بشغالهم اي يديرو لبغاو ولهدر يرعف مثل التلاميذ هدرو على حقهم اعتاقلوهم اشنو تتسناو منهم غيزيدو حقد على حقد . يكون حوار مباشر وتفاهم .
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 05:16
6 | مواطن
أهمية التعليم
اظن ان التعليم ليس من الأولويات وعليه فكل مسؤول يتهرب من المشكل المفروض على هذا القطاع الحيوي وبه نرتب تقدم الدولة. للاسف الشديد لا البرلمان ولا الحكومة ، كلهم صامتون .
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 05:43
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة