الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة المتعاقدون يصعدون ضد وزارة "أمزازي" و يعلنون عن إضرابات وطنية جديدة

الأساتذة المتعاقدون يصعدون ضد وزارة "أمزازي" و يعلنون عن إضرابات وطنية جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة المتعاقدون يصعدون ضد وزارة "أمزازي" و يعلنون عن إضرابات وطنية جديدة
 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب ، عن برنامجها الاحتجاجي لشهر دجنبر الجاري ، مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيكون حافلا بالأشكال النضالية الداعية إلى إسقاط التعاقد. 

وسطرت التنسيقية ضمن برنامجها الجديد خوض إضرابات وطنية أيام الثلاثاء 11 والأربعاء 19 والخميس 20 دجنبر 2018 بالإضافة إلى يوم الخميس 3 يناير 2019  ، فضلا عن تنظيم وقفات جهوية و إقليمية. 

وطالبت التنسيقية في بيان توصلت "أخبارنا المغربية"  بنسخة منه الحكومة بصرف أجور أساتذة فوج 2018 في القريب العاجل ، مع صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن المناطق. 

ودعا البيان ذاته إلى حل الملفات العالقة في مختلف الجهات بأقرب وقت ويتعلق الأمر بملفات الأساتذة الذين لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ أزيد من 15 شهرا ، مع إرجاع الأساتذة المرسبين والمطرودين إلى عملهم دون قيد أو شرط

وشددت التنسيقية على ضرورة إسقاط مخطط التعاقد والإدماج الفوري في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية ، معلنة رفضها للنظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية ، معتبرة إياه بمثابة “نسخة مشوهة” لعقد الإذعان .

وفي ختام بيانها ،انتقدت التنسيقية ما أسمته بـ”التمييز” الواضح الذي يتعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عكس الخطابات الشعبوية التي تؤكد مساواتهم مع جميع الموظفين.

 

يذكر أن الاساتذة المتعاقدين يطالبون بالتراجع الفوري عن نظام التعاقد ، وإدماجهم في النظام الأساسي، الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وإرجاع المطرودين، والمرسبين منهم ، منذ فوج 2015 ، وصولا إلى فوج 2018.

مجموع المشاهدات: 1753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟