الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد واقعة "أستاذ الطاولة".. نائب برلماني يٌطالب بمعاقبة المصور (فيديو)

بعد واقعة "أستاذ الطاولة".. نائب برلماني يٌطالب بمعاقبة المصور (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد واقعة "أستاذ الطاولة".. نائب برلماني يٌطالب بمعاقبة المصور (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

طالب  النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، الحسين حريش ، بمعاقبة مصوري فيديوهات خلافات الأساتذة مع تلامذتهم داخل الاقسام الدراسية .

ووجه حريش سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية، سعيد امزازي، حول "تكرار تصوير وتسريب وقائع من داخل الأقسام الدراسية والتسرع في معاقبة الأساتذة والتشهير بهم"،  وذلك بعد تداول الفيديو الاخير لاستاذ قام بقلب الطاولة على إحدى تلميذاته داخل ثانوية بمدينة العطاوية.

وجاء في سؤال النائب "تتسرع المديريات الإقليمية للوزارة أو المصالح المركزية في إصدار بيانات إدانة أو توقيف الأساتذة، رغم أن فعل التصوير ذاته جريمة يعاقب عليها القانون".

وأشار الى أن "باقي القطاعات التي تعرف وقائع مماثلة، كتصوير رجال الأمن أو الدرك في وضعية مزاولة المهنة، تترتب عنها متابعة القائم بفعل التصوير ومؤازرة القطاع المعني للموظف التابع له، وهو ما لا نجده عند وزارة التربية الوطنية".

مجموع المشاهدات: 8019 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | بسم
التعليم خليه مهمش
مقبول مرفوض
0
2019/01/08 - 10:54
2 | مغربية
لا حول ولا قوة الا بالله
طاحت الصومعة علقوا الحجام هاد المثل جا لهاد الناس نيت عوض ميتعاقب اسي المعلم التربوي لدار الفوضى وشرع اليد واخا تكون دارت لدارت كاين أسلوب آخر اسي المربي نايض السيد البرلماني يطالب بمعاقبة المصور واكيد غادي يكون تلميد من الصف.
شحال غادي نغطيوا الشمس بالغربال وطبعا النائب البرلماني من فريق العدالة والتنمية للسمعة ديالهم تشوهات غير بالتصاور يمكن داكشي لضارهم فقلبهم .
مقبول مرفوض
0
2019/01/08 - 11:10
3 | Xy
والله امابقا عندكم الوجه علاش تحشمو الكل سواء كيف ستفضح الفساد!!؟ ان لم تصور المشهد وكيف لا قدر الله لو استعمل سلاحا او عنفا ادى الى الوفاة.!؟ الحمدلله على ان وعد الله قريب على الظالمين واشباههم
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 12:10
4 | مغربي
هوان التعليم في ظل حكومتي العدالة والتنمية
عرف التعليم اكبر تراجع في ظل حكومتي العدالة والتنمية لم يسبق لهم مثيل في تاريخ المغرب فالسيد بنكيران لم يترك اي نعت بشع لم يلصقه لرجال ونساء التعليم في كل لقاء له مع كتلته الانتخابية او مهرجان خطابي كان الأطر التربوية وجبة دسمة لاستمالة الراي العام ضد اطر التعليم والان تحاول نقابة العدالة والتنمية ان تلبس قناع الغيرة على رجل التعليم وتمتطي حصان المدافع عنهم بعد ان كانوا السبب في ما وصلت إليه وضعية قطاع التعليم ولن ننسى احتفال بنكيران ومن معه يوم التصويت على قانون التقاعد وهم اصحاب الاقتطاع يوم الاضراب فشلوا في محاربة الفساد فاصبحوا جزءا منه
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 05:50
5 |
لازم معاقبة المصور كباقي القطاعات الاخرى .و رد عين الاعتبار للمدرس الذي لم يتملك باعصابه الذي سببه التلميذة او التلميذتين . لماذ الاستاذ لم يقصد الطلبة الاخرين ؟ اذن هن السبب في توثير اعصابه وعدم الاحترام بالكامل .
مقبول مرفوض
5
2019/01/09 - 06:28
6 | سعيد
من يثير الشغب داخل القسم الكسول و من يصدطم مع الاستاذ الكسول ومن يستعمل الهاتف النقال داخل المدرسة الكسول ادن هنئا لاباء هدا الجيل و هنيئا للدولة كذالك
مقبول مرفوض
4
2019/01/09 - 06:48
7 | مصطفى
تعليق
كيف يتابع مصور الدركي ومصور البوليس، ومصورة قسم المستعجﻻت وﻻ يتابع مصور اﻻستاذ،..
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 08:54
8 | ريفي
دولة ديكتاتورية
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 10:04
9 | متتبع
المعلم
المعلم يجب احترامه مثل الوالدين
عفوا اين احترام الوالدين وأبنائهم
يذبحونهم من الوريد إلى الوريد .
مقبول مرفوض
1
2019/01/09 - 10:48
10 | عبد الله
رجال التعليم لا تحميهم الوزارة الوصية بتاتا
الوزارة تفتقد لقيادة شخص بمثل كفاءة السيد المحترم الحموشي. رجال التعليم أصبحوا مثل ورق المرحاض. لا أحد يرد لهم الاعتبار رغم ما يعانون و يكافحون بشكل يومي. لا يتلقون سوى الجحود و المهانة
مقبول مرفوض
1
2019/01/09 - 11:22
11 | يونان
الأستاذ هو علاقة النظام
النظام المخزني يتركز على الدرك و الشرطة و الجيش أي الأجهزة القمعية، فيحميهم بكل قوة، أما الأستاذ فتضحي به الدولة لإظهار احترامها لحقوق الإنسان و حقوق التلميذ خاصة، دون تحقيق للعدالة، على الأقل فتح تحقيق شفاف و تحديد المسؤوليات من التلميذات اللائي تصنعن الشجار مع صديقهم المصور الذين صنعوا اللعبة فسقط فيها الاستاذ، نعم هو كذلك مخطئ و لكن الكل يجب أن يحترم القانون.
مقبول مرفوض
2
2019/01/09 - 01:01
12 |
الغريب انه بمجرد ماتطفو على السطح حادثة من الحوادث الا وتتحمل المدرسة والمدرسون المسؤولية ، باتهامها بالتقصير.في نفس الوقت إذا طرأ طاريء وتصرف الأستاذ تصرفا من أجل فرض الانضباط داخل القسم ، حماية للزمن المدرسي والتلاميذ المجدين. الا وتدخلت المديريات بل والوزارة لايفاد لجنة تقصي في حادثة بسيطة.بل تدخلت جمعيات ضد الأستاذ وضد الادارة( مثل ما وقع في مكناس عندما تجرأ تلميذ وقبل تلميذة داخل القسم) ، واتهمت قرار الأساتذة الذي اتخذ في حق من ارتكب ماارتكب.وتم التراجع وبذلك تم تشجيع سلوكيات لاتربوية داخل القسم.واهينت قرارات الاستاذة.
ونفس الأشياء تكررت مع استاذ خريبكة والآن مع استاذ السراغنة.
والغريب أن اي مصور يعاقب الا من صور الأستاذ وداخل مؤسسة تابعة للدولة الأستاذ هو الذي يعاقب.مع العلم انه ممنوع إدخال الهاتف على التلاميذ للمؤسسات.
في الحقيقة الوزارة تتملق لبعض الجمعيات ذات التوجه الأيديولوجي، فهي تسكت على تعنيف الأساتذة إذا ماطالبوا لبعض حقوقهم .وتهب لتأديب الأساتذة!!!!! إذا ما قاموا بواجبهم او دافعوا عن كرامتهم.
والنتيجة ماردده التلاميذ أمام البرلمان في حق ريس الحكومة. أهذا ماتريده الوزارة وتريد بعض جمعيات المجتمع المدني.؟
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 02:30
13 | اللي فرط اكرط
وجوه قاصحة
بغيتو فضايحكوم تبقى مستورة؟ هادشي كان زمان. ضوماج جيتو فوقت الدليل بالصوت والصورة. الى الامام في فضح كل مظاهر الفساد والسيبة ايا كان مصدرها.
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 02:39
14 | شيكر عبد القادر
هل نسينا المثل الذي يقول كاد المعلم ان يكون رسولا؟
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 03:14
15 | عبد الله
رجال التعليم لا تحميهم الوزارة الوصية بتاتا
الوزارة تفتقد لقيادة شخص بمثل كفاءة السيد المحترم الحموشي. رجال التعليم أصبحوا مثل ورق المرحاض. لا أحد يرد لهم الاعتبار رغم ما يعانون و يكافحون بشكل يومي. لا يتلقون سوى الجحود و المهانة
مقبول مرفوض
0
2019/01/09 - 06:19
16 | مولاي الحسن السباعي الادريسي
... معاقبة من صور و فضح الفساد هو تشجيع للفساد.
... مساندة الموظف و لو اتضح أنه ظالم هو فساد .
... منع و ردع المصور الهاوي الذي يصور الفساد لاظهار الحقيقة هو الفساد بعينه.
... تصوير و اشهار وثائق المثلي و التشهير بتفاصيل مهنته فساد ليس مثله فساد.
... عقاب من قام بتصوير أحداث جريمة أو اعتداء على الغير أو النفس هو الفساد بعينه.
... فهل هذه الدولة خلقت لتشجيع الفساد ؟ و منع مناصري الحق و الحقيقة..؟؟
... هل هذه الدولة تربت و شابت على معاقبة كل من اظهر الحقيقة و حارب الفساد و الفاسدين ؟؟
... هل لن ترى هذه الدولة من ينصر ناصري الحق بالحق ؟؟و يحارب الظلم و الفساد و بكل الوسائل الممكنة ؟؟؟
... هل ستأخذ هذه الدولة بما يناصر المسؤوليين و الموظفين الظالمين و تشجيعهم على الظلم و تحميهم..؟؟
... الم يان للذين آمنوا أن تخجل قلوبهم من ذكر الله..؟؟
... اللهم إن هذا لمنكر معرف و جريمة موصوفة...
..
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 07:54
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة