الرئيسية | مستجدات التعليم | هل هي بداية طلاق مع الفرنسية...وزارة التربية الوطنية تستعد لتكوين الأساتذة المغاربة في اللغة الإنجليزية

هل هي بداية طلاق مع الفرنسية...وزارة التربية الوطنية تستعد لتكوين الأساتذة المغاربة في اللغة الإنجليزية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هي بداية طلاق مع الفرنسية...وزارة التربية الوطنية تستعد لتكوين الأساتذة المغاربة في اللغة الإنجليزية
 

 أجرى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الإثنين، بلندن، محادثات مع وزير الدولة البريطاني المكلف بالشرق الأوسط لدى وزارة الشؤون الخارجية والكومنويلث أليستر بورث، همت بالأساس تكوين المعلمين المغاربة في الشعب العلمية في اللغة الإنجليزية.

وحضر هذه المحادثات مدير المجلس الثقافي البريطاني جون ميتشل، وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني محمد الغراس.

وقال السيد أمزازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المحادثات التي جرت على هامش أشغال المنتدى العالمي للتعليم، إن الجانبين تناولا خلال هذه المحادثات سبل مواكبة المغرب في مجال تكوين المكونين في اللغة الإنجليزية ، وخاصة في الشعب العلمية، كالرياضيات والفيزياء والكيمياء.

وأوضح، أهمية حضور المغرب لهذا المنتدى، الذي يشكل مناسبة لتبادل التجارب مع عدد من وزراء التعليم، وكذا وضع المنظومة التعليمية الوطنية في قلب أوراش الإصلاح الكبرى على الصعيد العالمي.

مجموع المشاهدات: 5686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | جمال
الوزير
عيب ان نرجع ازمة التعليم الى هذه اللغة او تلك ماذا فعلت دول عربية كمصر مثلا باللغة الانجليزية؟ فحالها ليس احسن حالا منا المشكلة مشكلة عقلية ومنظومة ونظام انجح الدول في التعليم هي تلك التي تدرس بلغتها الام. الوزير يريد ان يخرج الاموال المنهوبة اصلا الى انجلترا... راك غادي فالخسران
مقبول مرفوض
1
2019/01/22 - 04:45
2 | مراد
الهروب إلى الأمام
مادتان في التدريس لا سواهما العربية أو الفرنسية شيء آخر هو مضيعة للوقت والهروب إلى الأمام
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 06:08
3 | الشرقي
حسن جدا
اذا كان كل مقاله الوزير نابع من القلب نحن على يقين اننا سنتقدم بسرعة لانى الانجليزيا اصبحت هي اللغة الراءجة في مجال العلوم والاقتصاد والسياسة
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 06:09
4 | Mostaf
Initiation à la l'âge anglaise
Nous connaissons tous le niveau de nos enseignants scientifique en anglais. Il leur faudrait une initiation et un perfectionnement en langue pour esperer devenir opérationnel dans le futur. Il faudrait donc qu ils abondonnent la classe pour se former pendant quelques années. Qui paiera leur formation et qui assurera la classe en leur absence pendant quelques années.
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 08:21
5 | Rachid nyc
ya sallammma
?? ???? ????? ??? ?????? ???????? ?? ?? ???? ?? ?????? ?????? ?????????? ??? ???? ??? ???? ?? ??? ????? ??? ????? ????? ?????
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 09:01
6 | زهرة الريف
اش خصك ا العريان????????????
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 10:52
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة