الرئيسية | مستجدات التعليم | نزار بركة: تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية إجرام في حق التلاميذ

نزار بركة: تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية إجرام في حق التلاميذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نزار بركة: تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية إجرام في حق التلاميذ
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

انتقد الأمين الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، توجه وزارة التعليم نحو تدريس المواد العلمية للتلاميذ المغاربة باللغة الفرنسية، معتبرا أن المغرب لا يتوفر على أساتذة ذو تكوين جيد باستطاعتهم تلقين دروس مواد الفيزياء والرياضيات والعلوم الطبيعية بلغات أجنية .

واعتبر زعيم حزب "الميزان" خلال لقاء نُظم مساء أمس الخميس بقاعة باحنيني بالرباط، هذا الامر بمثابة "إجرام في حق التلاميذ ومستقبل بلادنا".

وأضاف بركة أن لغة الضاد غير مسؤولة عن فشل المنظومة التعليمية في المغرب ، معللا ذلك بدارسة قام بها صندوق النقد الدولي تشير إلى أن المشكل الحقيقي يكمن في اكتظاظ الحجرات المدرسية وغياب الوسائل البيداغوجية.

مجموع المشاهدات: 2763 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Mahjoub
dimaraja
خرجتوا علينا اخرجتوا على ولادنا الله ياخد فيكم الحق انت اولادك داخلنا عليك بالله واش تيقراو بالعربية اولادكم كلهم تيقراو بالخارج ويلا قراو فالمغرب تيقراو فمدارس البعتات الاجنبية. سلام عليكم
مقبول مرفوض
2
2019/02/16 - 09:41
2 | رشيد
كفى من استحمار الشعب
نزار البركة وفي لزعيم الحزب علال الفاسي الذي ساهم في تأخر الشعب المغربي وتخلفه بتغيير دراسة المواد العلمية من الفرنسية الى العربية في الوقت الذي نجد أبنائهم يستكملون دراستهم في فرنسا وكندا ويأتون بشواهد عليا تخول لهم الحصول على مناصب مرموقة في الدولة... وحتى فرنسيتهم أصبحت متجاوزة في البحث العلمي أمام اللغة الانجليزية التي تعتبر اللغة الأولى في الدراسات العلمية....
مقبول مرفوض
2
2019/02/18 - 07:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة