الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا هو موقف النقابات بعد استدعائها من طرف الولاة و العمال بخصوص "الأساتذة المتعاقدين"

هذا هو موقف النقابات بعد استدعائها من طرف الولاة و العمال بخصوص "الأساتذة المتعاقدين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو موقف النقابات بعد استدعائها من طرف الولاة و العمال بخصوص "الأساتذة المتعاقدين"
 

 أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

أكد عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي، في تصريح صحفي، ما راج بشأن مقاطعة اجتماعات الولاة والعمال من قبل كل الفروع المحلية والإقليمية، مبررا القرار كون "ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هو ملف وطني، وبالتالي الكلام مع كاتب محلي للنقابة أو مسؤول تابع لوزارة الداخلية أو التربية الوطنية هو مجرد عبث في عبث وبدون معنى"، مضيفا أن "ملفا من حجم التعاقد لا يحتاج إلى الترقيع بل يتطلب إرادة سياسية واضحة لطيه نهائيا".

وكان التنسيق النقابي الخماسي قد أعلن رفضه الجلوس مع ممثلي وزارة الداخلية ومسؤولي المديريات الإقليمية للتعليم، مؤكدا أن "الاحتقان غير المسبوق، الذي يشهده القطاع، يتجاوز الحوار على المستوى الإقليمي"، مع دعوته لبرنامج نضالي تصعيدي يتضمن إضرابا عاما وطنيا يومي 13 و14 مارس الجاري، يليه إضراب عام وطني آخر بالتعليم أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وبررت النقابات إضراباتها بحالة الاحتقان التي وصل إليها التعليم المغربي في ظل عدم وجود أي مؤشرات تبشر بقرب حل الملفات العالقة منذ سنوات .

مجموع المشاهدات: 9828 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | زهرة
الله معنا
الشيء الغريب ان ملف الفئة الهشة من الموظفين لا تهتم به النقابات . ناضلوا وصبروا لاعوام طويلة على الظلم الذي مرس في حقهم . الفوارق في الاجور شاسعة . نطلب من الحكومة والسيد الوزير انصافنا . هذا الملف تراكمت عليه الغبار . لا اثق في النقابات التي لا تهتم بنا . لقد ضاع العمر . ولكن مع الاسف الشديد لااحد يهتم بنا .
مقبول مرفوض
0
2019/03/14 - 08:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع