الرئيسية | مستجدات التعليم | المتعاقدون يرفضون الحوار مع الداخلية ويستمرون في التصعيد تحت شعار "الإدماج أو البلوكاج" (فيديو)

المتعاقدون يرفضون الحوار مع الداخلية ويستمرون في التصعيد تحت شعار "الإدماج أو البلوكاج" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المتعاقدون يرفضون الحوار مع الداخلية ويستمرون في التصعيد تحت شعار "الإدماج أو البلوكاج" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

رفض الأساتذة المتعاقدون حضور اللقاءات الإقليمية والجهوية التي دعت لها وزارة الداخلية بمعية وزارة التربية الوطنية بمختلف مناطق المملكة.

واعتبرت سميرة الوثيق، أستاذة متعاقدة، أن الدولة تمرر مجموعة من المغالطات للرأي العام، بخصوص ترسيم الأساتذة المتعاقدين في إطار الأكاديميات ، مضيفة "نحن في التنسيقية الوطنية نرفض هذا ، لأن الجهة الوحيدة التي ننتمي اليها هي وزارة التربية الوطنية ، ونرفض أي حوار مع أي جهة كانت ، ونحن لا نقبل الحوار مع الداخلية لأنه ليس من تخصصها".

وأضافت الوثيق "المواطنين لايعرفون أنه في المستقبل سيصبح المغاربة مطالبون بأداء واجبات تمدرس أبنائهم بالمدارس العمومية".

من جهته، قال رضوان الإدريسي، أساتذ متعاقد "نرفض عدد من اللقاءات المشبوهة داخل العمالات، رفضا قاطعا ، وندعو الى الأخذ بعين الاعتبار ، مطلب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الذي يتمثل في الإدماج بالوظيفة العمومية".

ويضيف الإدريسي " لقد أجبرنا على التصعيد ، ولحد الساعة لم نجد آذان صاغية" ، مضيفا " أعلنا حاليا شعار "الإدماج أو البلوكاج" ، دفاعا عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم بالمغرب ، ومطلبنا ليس مطلب فئة معينة ، وإنما هو مطلب الشعب المغربي"، وفق تعبيره.

مجموع المشاهدات: 4478 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Observateur
فاقد الشيء
أغلبية المتعاقدين ساءقوا شاحنات وباءعوا البيض وساءقو كوتشيات لايمتون للخقل التعليمي في شيء عندما تم توقيفهم وأصبحت يتقاضون مبلغ 5200 درهم أصيبوا بالدهول والفوبيا فارتبكو وبدأت يناورون الدولة وانهم يدافعون عن المدرسة العمومية يالها من بلطجية اتقو الله الرجوع إلى كوتشياتكم ومفاهيم أيها البلطجية تغالطون السالشعب عب
مقبول مرفوض
0
2019/03/14 - 03:22
2 | مواطن
على الوزارة أن تعيد فتح مراكز التكوين اذا كانت فعلا تريد اصلاح التعليم أما التوظيف المباشر فلا فائدة منه لأن الأساتذة الرسميين ليسو ملزمين بتأطير المدمجين مباشرة .على الوزارة أن تخفف من عبء المناهج لتكون المردودية اكثر كما يجب عليها أن تعتني بالمفتشين والأطر الكفأة وتمنحها الفرصة للتأطير والمشاركة في النهوض بالمنظومة التعليمية . أما حقوق الضحايا والعالقين في السلالم الدنيا فملفاتهم لا تزال عالقة وهي اولى الأولويات . أما بالنسبة لتمديد سن التقاعد فهو مجحف لرجل التعليم لأنه في سن الستين لا يستطيع العطاء فما بالك في الخمسة والستين .ارحمونا يرحمكم الله .
مقبول مرفوض
0
2019/03/14 - 05:14
3 | bons élèves depuis 40 ans
blocage budgétaire
Une poignée d adolescents en effervescence
Le moment du scrutin venu nous allons a nôtre tour nous les bons citoyens qui payent faire le blocage budgétaire et de vote
On a pas besoin de gouvernement qui massacre nos ressources pour les distribuer a des adolescents sans aucune mérite
مقبول مرفوض
0
2019/03/14 - 05:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع