الرئيسية | مستجدات التعليم | في وقفة إحتجاجية للمتعاقدين: الوزارة تغالط الرأي العام ومطلبنا الادماج في نظامها الاساسي

في وقفة إحتجاجية للمتعاقدين: الوزارة تغالط الرأي العام ومطلبنا الادماج في نظامها الاساسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في وقفة إحتجاجية للمتعاقدين: الوزارة تغالط الرأي العام ومطلبنا الادماج في نظامها الاساسي
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

إصطفت زوال اليوم الخميس، بضع مئات من الاستاذات والاساتذة المتعاقدين أمام الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مؤاكش آسفي رافعين شعاراتهم المعتادة والرافضة لكل ماله صلة بالعقدة والتعاقد، ومهاجمين الوزير والوزارة والحكومة ورئيسها، ومطالبين بإدماج فوري بدون قيد أو شرط، مرددين في كل مرة: الموت ولا المذلة.

عبد الرحيم مازوز المنسق الجهوي للتنسيقية بجهة مراكش آسفي إعتبر في تصريح لأخبارنا المغربية، أن وضعيته وزملاءه لم تتغير، وأن الذي تغير بالمقابل تسميات لا طائل من ورائها، متهما الوزارة بالسعي لتغليط الرأي العام، ومؤكدا أن مطلب هاته الفئة كان ومازال الإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

سعيد العطشان، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بجهة مراكش آسفي إعتبر ما أقدمت عليه وزارة التربية الوطنية وأكاديمياتها خطوة من طرف واحد، وهي أكبر من مجرد تعديلات يتم اتخاذها بهذا الشكل علما أن النقاش ما زال مفتوحا مع المركزيات النقابية، مؤكدا أن مطلب الإدماج بالنظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، مشروع وقابل للتنفيذ، ومن حق الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ان تتم مماثلتهم بزملائهم وتوفير حد أدنى من الكرامة لهم.

العطشان إعتبر أن الكرة في ملعب الحكومة والوزارة للتدخل لوضع حد للإحتقان الذي يتنامى يوما بعد يوم، وجميع الفئات تعاني ( ضحايا النظامين، الزنزانة 9، المفتشون، المبرزون، المكلفون خارج أسلاكهم، الإدارة التربوية، الملحقون، المساعدون التقنيون....) الكل يعاني وتدخل الحكومة والوزارة لوضع حد لهاته المعاناة وحل المشاكل المتراكمة بات مطلوبا بشكل استعجالي، ونحن كنقابات قدمنا مقترحات حقيقية لحل هاته المشاكل.. فلا يمكن - يضيف العطشان - الحديث عن أي إصلاح بعيدا عن إصلاح الوضعية الإقتصادية والإجتماعية والإدارية لنساء ورجال التعليم.

مجموع المشاهدات: 3187 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع