الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا هو رد تنسيقية "الأساتذة المتعاقدين" على البلاغ الناري لوزارة التربية الوطنية

هذا هو رد تنسيقية "الأساتذة المتعاقدين" على البلاغ الناري لوزارة التربية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو رد تنسيقية "الأساتذة المتعاقدين" على البلاغ الناري لوزارة التربية الوطنية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

لم يتأخر رد "التنسيقية الوطنية للأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد" على البلاغ الناري الذي حذرت فيه وزارة التربية الوطنية، الأساتذة المتعاقدين بلهجة صارمة ، إذا واصلوا إضراباتهم.

و عبّر الأساتذة المتعاقدون عن استعدادهم، فور إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، لتعويض جميع الحصص الفائتة وذلك بالعمل صباح مساء ويوم الأحد وفي العطل والأعياد الوطنية إلى أن يتم استدراك جميع الدروس الفائتة.

و تابعت التنسيقية عبر بلاغ صادر عنها، أنه " في الوقت الذي لن توفي الحكومة بالتزاماتها تجاه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وذلك من خلال إدخال تعديلات وهمية على نظامهم الأساسي وتغليط الرأي العام...فلازالت الوزارة تحاول الضغط على هؤلاء الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بالأشكال التصعيدية للمطالبة بحقوقهم وتأدية واجبهم النضالي".

و أكدت التنسيقية أنها “ستعمل على توفير الحماية اللازمة لجميع الأساتذة من أجل السماح لهم بتأدية واجبهم النضالي في أحسن الظروف” و أنها “لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراء ات التصعيدية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للنضال، وكذا تطبيق الإجراء ات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتملصين من المسؤولية والمنتهكين لحقوقهم”.

واعتبرت التنسيقية أن الوزارة الوصية لا تهمها مصلحة التلاميذ لا من قريب أو بعيد، لتدعو وزارة التربية الوطنية إلى تغليب المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ، وذلك من خلال ضمان حقهم في التمدرس عبر إلغاء التعاقد وإدماج جميع الأساتذة في الوظيفة العمومية.

 

مجموع المشاهدات: 14721 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | كمال
الرباط
....خدام الدولة....ادا لم يستطيعوا....حل مشكلة المتعاقدين.....فيجب عليهم ان يستقيلون من .....مناصبهم..... .....التخلف يزداد وينتشر.....وخدام.....يتفرجون..... .....
مقبول مرفوض
-1
2019/03/18 - 06:06
2 | كمال
الرباط
....التلاميذ ..لن يحضروا......الى.الدروس....ايام العطل.....لانهم يتنفرون.... من البرامج المفروضة عليهم.....فالمدرسة....سجن بالنسبة لهم.....
مقبول مرفوض
-1
2019/03/18 - 06:08
3 | Marocain
Sans
Mais pourquoi vous avez accepté au depart un contrat et maintenant vous demandez le recrutement dans la fonction publique ?
مقبول مرفوض
1
2019/03/18 - 08:12
4 | Moh
اين مصلحة التلاميذ
التنسيقية لا تهمها مصلحة البلد ولا التلاميذ وحين تهدد من تهاون او تتقدم بوعود لكل من استمر على نهجها المتطرف فإنها تعترف ضمنيا بان وراءها جهة أو جهات تمول "نضالها" بسخاء لا نظير له .
مقبول مرفوض
0
2019/03/18 - 08:19
5 | طارق
شاهد
الحكومة لا تهمها سوى المبالغ المالية الشخصية التي تذرها من جيوب الخزينة العامة على ظهر الشعب....واش الحكومة فاش زادت ساعة اظافية كان تيهما الشعب او التلميذ او ديك العاملة ليكولشي تيفيقوه قبل الفجر....اخر حاجة الحكومة تديرها هيا تلبي شي مطلب طالب بيه الشعب....حيت تتعتابر المواطنيين فيران د التجارب و هما وحدهوم مواطنيين...
مقبول مرفوض
-1
2019/03/18 - 09:10
6 | متتبع
متتبع
مع الاسف وبمرارة شديدة اقولها... ليس مثل هذه العقلية التي عبر عنها هذا الإنسان ولا أقول استاذ هي من نتمنى لهذا البلد العزيز... لقد ضاع كل شيء.... انا لاألومك يا ايها المتحدث فأنت نتاج أسرة ومدرسة اريد لها أن تنتجك وجيلك بهذه المواصفات... وكنت صراحة ان اقبل وعلى مضض مثل هذه العقلية في أي وظيفة اخرى غير التعليم ولكن لم أقبل بثاتا ان يكون امثالك أساتذة... بكل بساطة لأنك ستنتج لناةاجيالا اخرى كارثية.... فكيف يعقل ان تشتكي من عملك بمناطق نائية مع العلم ان الدولة عينتك هناك حتى لا تبقى نائية... وماذا نقول عن الاساتذة الفعليبن الذين عملوا هناك قبل مجيئك انت وثبروا وتحملوا وفي ظروف سيئة بكثير عن الظروف التي تعمل فيها انت اليوم والكل يعرف ذلك..... اذا يا من لا أستاذية له اسأل نفسك هل أنت غاية ام وسيلة في التنمية التي تريد أن تفهمنا انك تنشدها..... اما عن التعاقد فلم تقل الحقيقة ابدا.... وسأقولها أنا في مكانك حتى يفهم الجميع... انت وامثالك من ينادون بالادماج في الوظيفة العمومية رغم حدف التعاقد تريدون شيئا واحدا وهو ان تتكاسلوا وتأخدون اجوركم بلا محاسبة.... بل اقول أكثر من ذلك لما تطلبون ان تكونوا مثل الآخرين بالوظيفة العمومية بصيغة المركزية ولا تقبلون بها بصيغتها الجهوية فمعناه ان الصيغة المركزية تتيح الكسل ولاتتيح المحاسبة... والكلام الاخير موجه للدولة وليس فقط للحكومة.
مقبول مرفوض
1
2019/03/18 - 11:02
7 | متتبع
متتبع
يبدو أن هؤلاء لن يفهموا. الدستور الجديد منح للأسر مسؤولية كبيرة في تمدرس أبنائهم... اذن فعلى الأسر الاعتصام بالمؤسسات ورفع دعوى ضد هؤلاء امام المحاكم لتركهم أبنائهم عرضة الضياع. نقطة نهاية
مقبول مرفوض
0
2019/03/18 - 11:06
8 | محمد
التماسك
انا أدعو الأساتذة جميعا إلى التماسك والتعاضد لفرض الإدماج على الحكومة، والتراجع عن قرارات ستقود المغرب إلى الفوضى... والمغاربة اعرف مني بما قامت به الحكومة طيلة 8 سنوات من ضرب للقدرة الشرائية برفع الدعم عن المواد الأساسية والكازوال والزيادة في ثمن الماء والكهرباء، والمواد الغذائية. أما التقاعد فهو حريرة كبيرة فقد تخلى عنه الأساتذة الرسميون لأنهم يخافون من الاقتطاع. وتراجعوا عن ذلك وعن حق الاضراب. وحق الأساتذة القدامى ... ولذلك أتمنى أن يخرج جميع المغاربة للدفاع عن حقوق الأساتذة لأن في ذلك حقوق لأبناء المستقبل...
مقبول مرفوض
0
2019/03/22 - 04:52
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة