الرئيسية | مستجدات التعليم | آباء وأمهات التلاميذ يدخلون على خط "الخلاف" بين الأساتذة المتعاقدين والحكومة..وهذا ما طالبوا به

آباء وأمهات التلاميذ يدخلون على خط "الخلاف" بين الأساتذة المتعاقدين والحكومة..وهذا ما طالبوا به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آباء وأمهات التلاميذ يدخلون على خط "الخلاف" بين الأساتذة المتعاقدين والحكومة..وهذا ما طالبوا به
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أصدرت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في المغرب، بلاغا عبرت من خلاله عن تخوفها من استمرار اضرابات الاساتذة، معتبرة أن هذا الوضع "يهدد السنة الدراسية ويؤثر سلبا على مستوى تحصيل” التلاميذ".

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغها قائلة "نرفض بقوة إقحام أبنائنا بأي شكل من الأشكال في هذا الخلاف" بين الأساتذة المتعاقدين والحكومة، داعين الطرفين "باتخاذ التدابير اللازمة لتعويضهم عما فاتهم من زمن مدرسي ثمين".

وأشادت الكونفدرالية ب "القرارات الأولى التي اتخذتها الحكومة في اتجاه الاستجابة لمطالب المضربين"، كما دعت إلى "اتخاذ المزيد من الإجراءات الكفيلة بتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأساتذة".

وناشدت جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الحكومة بأن "تتفادى كل ما من شأنه تأزيم الوضعية وأن تعتمد الحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلاف"، كما طالبت الأساتذة المتعاقدين ب"الحد من الإضرابات المفتوحة بما يسمح بالحفاظ على زمن التحصيل وبإعداد المتعلمين لاجتياز الاستحقاقات في أفضل ظروف"، حيث دعتهم إلى التعبير عن "استعداد لحوار يفضي تدريجيا إلى حل الإشكالات العالقة".

 

مجموع المشاهدات: 10466 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | تطواني
ضد الصهاينة
خاليوهوم يعملوا اضرابات ونتوما ماتصايفطوش ولادكوم كونو ضد هاد اللوبي الفاسد ماجين كاتقولو الاساتذة براكا متعيملوا اضرابات ويعملوا معاهم الحل الامثل ويعطيوهوم الحقوق ديالوم كاملة وكلشي يمشي مزيان استاد لهوا كايطلع جيل كامل علا يدو ضدو والشفارة لشاد اربعة مليون لشاد 10 مليون ماشي محاسب حنا ديما ضد بعضنا كشعب
مقبول مرفوض
-6
2019/03/19 - 04:43
2 | مصطفى
تعليق
ليس لكونفدرالية جمعيات الاباء التدخل في الموضوع،للاسباب التالية،هومحابتها للحزب الحاكم،دراع آخر للحكومة،رئيس هذه الجمعية يشتغل في التعليم الخصوصي،الأساتذة المعاقدون هم ابناء الشعب والطبقة الفقيرة ،وهم أولى بالدفاع على التعليم العمومي واباء الشعب.الحكومة لم تلبي طلب الأساتذة وما هذه الخرجات من الحزب الحاكم إلا الهروب الى الامام.. كفى تزايدا على ابناء الشعب........اتكلم عن كونفدرالية جمعية للآباء صنيعة الحزب الحاكم وليس فيدرالية جمعية للآباء.
مقبول مرفوض
-5
2019/03/19 - 05:07
3 | محمد
اتقوا الله
اقول للوزير والحكومة اتقوا الله في من ربوكم وعلموكم. اتقوا الله في بلدكم المغرب. واستجيبوا لمطالب الأساتذة فهم كنز البلاد وخيرها. كما على الامهات والآباء مساندة الحراك... لأن هذه الحكومة عنيدة. ولا هدف لها سوى زعزعة البلاد. (صندوق المقاصة. التقاعد والمتقاعدين. الكازوال. الزيادة فالمواد الغذائية. والماء والكهرباء. ....)
مقبول مرفوض
0
2019/03/19 - 09:32
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع