الرئيسية | مستجدات التعليم | الأكاديميات "تفرج" عن حوالات المتعاقدين المحتجزة

الأكاديميات "تفرج" عن حوالات المتعاقدين المحتجزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأكاديميات "تفرج" عن حوالات المتعاقدين المحتجزة
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

أعلنت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف جهات المملكة عن إطلاق سراح حوالات الأساتذة المتعاقدين الخاصة بشهر فبراير، والتي جرى توقيفها لرافضي توقيع ملحق العقد من فوج 2016.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أكدت في بلاغ لها في الموضوع آسفي أنها "باشرت صرف مستحقات الأستاذات والأساتذة ممن تبقى من الفوج 2016، وسيتوصل بها المعنيون بالأمر في الأيام القليلة المقبلة".

من جهتها أوضحت اكاديمية جهة الشرق في بلاغ لها كذلك، أنه "تفعيلا لالتزامات الحكومة بالإنتقال من التوظيف بموجب عقود إلى وضعية نظامية مماثلة لوضعية الموظفين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية وذلك في إطار التوظيف الجهوي من طرف الأكاديميات، وبناء على التعديلات التي همت النظام الأساسي الخاص بأطر اكاديمية جهة الشرق المصادق عليه  من طرف مجلسها الإداري المنعقد في دورة إستثنائية يوم الأربعاء 13 مارس 2019، والتي نصت على الإدماج التلقائي لجميع الأفواج"، مؤكدة أنها باشرت بصرف مستحقات الأساتذة التي تعذر عليها موافاتهم بها سابقا، وبأنهم سيتوصلون بها في حساباتهم البنكية إبتداء من مساء اليوم.

هذا ويواصل الأساتذة المتعاقدون إضراباتهم للأسبوع الثالث على التوالي، رافضين أي صيغة للتسوية بعيدا عما يسمونه بالإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية إسوة بزملائهم.

مجموع المشاهدات: 7903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مدرب ت س
الرجال
تحية إجلال و تقدير لجميع نساء و رجال التعليم استمروا في نضالكم المرير ضد هذه المحكومة المعطوبة يفصلون المراسيم و القوانين بطريقة عبثية، الله وكيلنا على هذه المحكومة
مقبول مرفوض
0
2019/03/21 - 04:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة