الرئيسية | مستجدات التعليم | خاص: "الداودي" يلتقي ممثلي مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب وهذا هو السبب

خاص: "الداودي" يلتقي ممثلي مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص: "الداودي" يلتقي ممثلي مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب وهذا هو السبب
 

 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عقد لحسن الداودي، الوزير المنتدب في الشؤون العامة والحكامة، أمس الجمعة 22 مارس الجاري، لقاء مع وفد يمثل المكتب التنفيذي لاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، بمقر الوزارة بالرباط.

مصدر من داخل الاتحاد أوضح لأخبارنا المغربية أن لقاء الامس، جاء في سياق الدور المتنامي الذي يلعبه قطاع التعليم والتكوين الحر بالمغرب، على جميع الأصعدة والمستويات. وفي جانبه المتعلق بالحكامة، أكد ذات المصدر، أن طرفي الاجتماع اتفقا على توسيع دائرة العمل لتشمل الوزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين، وكذا الإدارة العامة للضرائب لتتم مناقشة كل الملفات والمشاكل المطروحة وحلها، ما سيساهم في تقريب خدمات التعليم والتكوين الحر من المواطنين، وجعلها في متناول فئات أوسع، وتوسيع شرائح المستفيدين والمستفيدات.

ذات المصدر أكد لنا كذلك أن وزارة الشؤون العامة والحكامة عبرت عن إهتمامها الخاص بالتعليم والتكوين الحر، مضيفا أن السيد الوزير تعهد بعقد اجتماع موسع مستقبلا بحضور كل القطاعات الوزارية المتدخلة،  في أفق تطوير حكامة القطاع الوطني ورفع تنافسيته...

مجموع المشاهدات: 10463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
صورة كابال دائما موجودة
هدا هو سبب الدي لم يستقيل منه في حكومة. مزوط وتعليم شاهد سياسة جديدة في مغرب. / خراز يرجعونه وزير بزز عليك وطالب معاشو. رئيس حكومة ويقلون تنمية هشاشة حوار اجتماعي انهم فعلا يضحكون علي شعب سلك حتي ياتي عالك لكي يحل مشاكل تعليم اين وصلت شلحة ا اداودي ولمادا. لا تتكلم معهم بشلحة الدي تدافعون عليها وتقول لهم ان يغيرو مقرر لكي يصبح بشلحة يا وزير الدي تلعب بيك دولة جوكير. لانهم شادين زكير مع شعب ولابد ان نشاهدك قي مازوط تعليم سكن صحة لان لعبة تفرشات
مقبول مرفوض
0
2019/03/24 - 06:23
2 | الحائر
التعليمالحار
يجب على المغاربة الأحرار مقاطعة التعليم الحر (الخصوصي ) لأن كل شيء أصبح واضح فالدولة تخدم مصالح الطبقة البورجوازية وكل سببه البنك الدولي الذي يسير البلاد مقابل القروض المثيرة للجدل الممنوحة للمغرب .
مقبول مرفوض
2
2019/03/24 - 08:32
3 | يوسف
الواقعية
هذه خطوة إيجابية من الحكومة والاتحاد وأعضاء الفدرالية المغربية لحل كل المشاكل العالقة. ونتمنوا لهم التوفيق.
مقبول مرفوض
-7
2019/03/24 - 08:50
4 | مايا
من هو وزير التعليم
هل الداودي وزير التعليم
مقبول مرفوض
0
2019/03/24 - 11:19
5 | حسن
طريق التنمية طويل
منذ أن دخلت بعض المصطلحات قاموس السياسيين المغاربة ونحن إلى الوراء سائرون ، نحن في طرق النمو و هذا الطريق طويل ، الحكامة، الخيار الاستراتيجي ، دولة الحق والقانون ، المناصفة، ربط المسؤولية بالمحاسبة، المخطط الاستعجالي ، الجهوية الموسعة ... مصطلحات كلما اسمعنا النظر فيها نجد أنفسنا ندور في نفس الدائرة كتلك الدابة بمعصرة الزيتون. وبخصوص هذا الوزير لن يهدأ له بال هو وحزبه حتى يبيعون المؤسسات العمومية في سوق الخردة.
مقبول مرفوض
0
2019/03/24 - 11:37
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة