الرئيسية | مستجدات التعليم | "أمزازي" يفاجئ الجميع بقرار قد يزيد في تأزم وضعية ملف "الأساتذة المتعاقدين"

"أمزازي" يفاجئ الجميع بقرار قد يزيد في تأزم وضعية ملف "الأساتذة المتعاقدين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أمزازي" يفاجئ الجميع بقرار قد يزيد في تأزم وضعية ملف "الأساتذة المتعاقدين"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر نقابية مسؤولة، أن وزارة أمزازي عمدت مساء اليوم بشكل مفاجئ ، للإتصال بالكتاب العامين للنقابات التعليمية، لإخبارها بإلغاء اجتماع يوم غد (23 أبريل 2019)، والذي اتفق عليه في إجتماع 13 أبريل، بدعوى "عدم رفع إضراب الأساتذة" الذين فرض عليهم التعاقد...

ذات المصادر النقابية، أكدت لأخبارنا أنها عبرت عن احتجاجها لمسؤولي الوزارة، وطالبت بفتح الحوار في جميع الحالات في الموضوع من طرف الحكومة والوزارة على مستوى عالي مع الأخذ بعين الاعتبار الكارثة التعليمية التي تعيشها بلدنا، حيث تم إغلاق العديد من المؤسسات التعليمية بسبب إضراب عشرات الآلاف من الأستاذات والأساتذة أغلبهم بالمناطق الصعبة والنائية والمهمشة والفقيرة، وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها كاملة فيما يقع بالتعليم ببلدنا تؤكد مصادر أخبارنا...

مجموع المشاهدات: 18686 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | زكرياء.ن
إدارة الأزمات تحتاج إلى حنكة،أمّا أساليب (لَفْشُوشْ) فلن تزيد النار إلاّ سعيرا
مقبول مرفوض
2
2019/04/22 - 11:10
2 | حسن
ولاد الشعب الضحية
ولاد الحرام ماهمهوم سوق مقريين ولادهم فمدارس ومعاهد خصوصية اويتفلاو على ولاد الشعب . واش هذا مسؤول اللي نشا للتبوريدة اوخلا ولاد الشعب للضياع . تبا لكم وتبا لهذا الشعب الذي رضي بالذل والعار من أمثالكم
مقبول مرفوض
3
2019/04/22 - 11:40
3 | حمو
غير مسخر
يبدو ان السيد الوزير غير مسخر اوصافي يقول مايقال له ولايملك الجرأة لحل مثل هذه المشاكل الكبيرة عليه.
مقبول مرفوض
3
2019/04/23 - 12:47
4 | deffie hellmanا
لايجب الهروب الى الامام
لو كان هذا الوزيرمسؤولا و مواطنا غيورا لما ترك الاساتذه يصلون الى هذا المستوى من الاحتجاج كيف يعقل ان يبقى التلاميذ بدون تحصيل هذه المدة الطويلة والوزير مازال يتفرج ويتعنت بل يتمادى في غيه مع العلم ان الاساتذة لايطالبون الا بحقهم اي ان يطبق عليهم مايسري على الموظفين بمختلف الفطاعات الاخرى يا سياده الوزىر ان كان الامر بيدك فبجرة قلم يمكن لك حل مشكل التعاقد واذا كان االامر يتجاوزك فقدم استقالتك فورا لكي لا تكون معولا لهدم ماتبقى من التعليم
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 01:41
5 | Twil
الماما فرنسا بالمرصاد ، وهدية محمد السادس خير دليل
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 06:28
6 | مواطن
اوا راه تيقري ولادو عند ديكارت ماشي شغلو
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 06:57
7 | عبداله
قضية في حاجة إلى حل
اعتقد ان العدالة هي التي ستحسم في هذا الموضوع الشاكي أولا هؤلاء وقعوا ثم أدخلوا بالالتزام ليسوا أساتذة يجب اللهم بالشفاء أمثال من انتظر خارج سلمه عقدين من الزمن ويؤدي واجبه اكيد ان الاتفاق القادم سيرد على مثل هؤلاء المسألة المحكمة تسريح كل من يضيع أبناء الشعب الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 09:03
8 | الخواجة
الحقيقة
راه منطقي البلاغ .كيفاش انه بغيتي تتحاور معايا بلا ما دير ما اتفق عليه بل وانت تمدد وتمدد الاضراب وتريد ان احاورك
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 12:50
9 | شيئ مضحك
نتوما مازال كتهظروا على التعليم كقطاع منتج راه الدولة نجحات في تصفيته وإهانة الأستاذ كان آخر مسمار دقوه في نعش وزارة التعليم أمزازي وأمثالوا بايعين الماتش راه صندوق النقد الدولي لي كيفرض عليه آش إدير حيت المغرب تباع شحال هاذي لكل الله يا وطني
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 01:56
10 | مغربيي غيور
امزازي يفاجىالجميع
لو كان الامر يهمه او يهم ابناءه لما تماطل بهذا الشكل لكن مادام الامر يهم ابناء الشعب وبالاخص ابناء العالم القروي المنسي فلا يهتم بحل المشكل لان لااحد يدافع عليهم لهم الله
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 03:47
11 | عبد الله
اب لتلاميذ
تصوروا معي أن الوزارة استجابت لمطالب هذه الفئة من "الأطر" . عندئد أريد أن أعرف ، بصفتي أبا لتلاميذ ، كيف يمكن أن يستدرك هؤلاء " الأطر " ما ضاع من حصص لأبنائي ؟ هل سيدرسونهم بالليل أم أيام العطلة الصيفية أم يبقى الأمر دينا عليهم إلى يوم القيامة أم ماذا ؟
يا معشر "الاطر" (بين قوسين) اتقوا الله في اجيال المستقبل ولا "تناضلوا" باستعمال الطرف الثالث الذي هو المتعلمون . انكم لن تقنعوننا بافعالكم هذه لأنه لا احد "ضربكم" على ايديكم (كما يقول المثل المغربي) لما وقعتم على العقدة مع الوزارة وباراكا علينا من تلك العبارة "الذين فرض عليهم التعاقد" . على أي ، ان لم تسحي فافعل ما تشاء !
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 05:26
12 | عبد الله
اب لتلاميذ
تصوروا معي أن الوزارة استجابت لمطالب هذه الفئة من "الأطر" . عندئد أريد أن أعرف ، بصفتي أبا لتلاميذ ، كيف يمكن أن يستدرك هؤلاء " الأطر " ما ضاع من حصص لأبنائي ؟ هل سيدرسونهم بالليل أم أيام العطلة الصيفية أم يبقى الأمر دينا عليهم إلى يوم القيامة أم ماذا ؟
يا معشر "الاطر" (بين قوسين) اتقوا الله في اجيال المستقبل ولا "تناضلوا" باستعمال الطرف الثالث الذي هو المتعلمون . انكم لن تقنعوننا بافعالكم هذه لأنه لا احد "ضربكم" على ايديكم (كما يقول المثل المغربي) لما وقعتم على العقدة مع الوزارة وباراكا علينا من تلك العبارة "الذين فرض عليهم التعاقد" . على أي ، ان لم تسحي فافعل ما تشاء !
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 05:56
13 | متتبع
لو كانت الوزارة تهمها مصلحة التلميذ لوجدت الحل
بهذا التماطل تتجرون الأباء للاحتجاج أيضا فكيف أن ابني يبقى شهر ونصف بدون دراسة ولا حل يلوح في الأفق إنه الاستهتار واللامبالاة
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 11:40
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع