الرئيسية | مستجدات التعليم | بلاغ رسمي من وزارة أمزازي حول الغاء اجتماعها مع المتعاقدين

بلاغ رسمي من وزارة أمزازي حول الغاء اجتماعها مع المتعاقدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ رسمي من وزارة أمزازي حول الغاء اجتماعها مع المتعاقدين
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة التربیة الوطنیة والتكوین المھني والتعلیم العالي والبحث العلمي - قطاع التربیة الوطنیة-، أنه قد تقرر تعلیق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده غدا الثلاثاء مع النقابات التعلیمیة الأكثر تمثیلیة وممثلي الأساتذة أطر الأكادیمیات الجھویة للتربیة والتكوین.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن ھذا القرار يأتي بعد أن أقدم بعض أطر الأكادیمیات على الإخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوھم على عاتقھم خلال الاجتماع المنعقد یوم السبت 13 أبریل الجاري، بحضور كل من رئیس اللجنة الجھویة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئیس المرصد الوطني لمنظومة التربیة والتكوین والكتاب العامین للنقابات التعلیمیة الأكثر تمثیلیة، والقاضي باستئناف عملھم یوم الاثنین 15 أبریل 2019.

بالمقابل، يضيف المصدر ذاته، وخلافا لما یتم تداوله فإن الوزارة التزمت بكل ما تم الاتفاق علیه حیث عملت على توقیف جمیع الإجراءات الإداریة والقانونیة المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكادیمیات، وصرف الأجور الموقوفة، وكذا إعادة دراسة وضعیة الأساتذة الموقوفین، وتأجیل اجتیاز امتحان التأھیل المھني إلى وقت لاحق لإعطاء الأساتذة أطر الأكادیمیات فرصة للتحضیر الجید لھذا الامتحان.

وشدد البلاغ، في هذا السياق، على أنه لا یمكن للوزارة بأي حال من الأحوال مواصلة الحوار في ظل غیاب الشروط الدنیا الكفیلة بإرساء تفاوض جدي ومسؤول.

وخلص إلى أن الوزارة تشدد على تشبتھا بمواصلة الحوار بمجرد التحاق ھؤلاء الأطر بمقرات عملھم والقیام بواجبھم المھني النبيل، كما تجدد التأكید على أنھا لن تذخر جھدا من أجل تأمین الزمن المدرسي وضمان الحق في التمدرس لجمیع التلمیذات والتلامیذ.

مجموع المشاهدات: 9076 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Yassin
كيف سيتم تدارك الزمن المدرسي والتعويض
هناك مدارس لم يدخل حجرات الدرس اكثر من اربعين يوم كيم يتم التعويض. وكيف يتم الالتزام بتاريخ المتحانات الاشهادية . ان انه سوف تتعطى النقط دون درس ولا امتحان . اين الدولة .
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 12:20
2 | عبد الله
وزارة فاشلة بشكل فاضح و غير مسؤولة
هذا يعني أن أبناء الوزراء بما فيهم السيد أمزازي الذين يدرسون بديكارت و المدارس الخاصة الاخرى أهم من أبناء الشعب.
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 11:35
3 | عبدالله
كيف ستؤمن الوزارة حق التلاميذ في الدراسة؟ هل بالتعنت والغطرسة؟ أم بسلوك نهج التحايل. هم الوزارة الوحيد تبين ان التلميذ لا نصيب له فيه الهم الوحيد هو ان تبرز الوزارة ان منطقها انتصر وانها نرغت انوف المضربين في التراب وإلا كانت ستستغل اي فرصة للحوار بدل الاستعلاء واللجوء للترقيع والتضليل. كفانا هرطقات لا نريد ان يهدر المزيد من اوقات تعليم ابنائنا. لا نريد ان تسند اقسامهم لمن لا يفرق بين التاء المبسوطة والتاء المربوطة. نناشد من لهم سلطة على الوزير بإبعاده عن هذا الملف فلقد ابان فيه عن فشله الذريع.
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 02:15
4 | محمد
اكادير
لا حول و لا قوة الا بالله كيف سيعوض الزمن المدرسي اين الوزارة اين رءيس الحكومة الثلاميد ضيعين
مقبول مرفوض
0
2019/04/23 - 02:47
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع