الرئيسية | مستجدات التعليم | تفاصيل اللقاء الذي جمع اليوم "أمزازي" مع ممثلي النقابات التعليمية وتنسيقية المتعاقدين وهذه مخرجاته

تفاصيل اللقاء الذي جمع اليوم "أمزازي" مع ممثلي النقابات التعليمية وتنسيقية المتعاقدين وهذه مخرجاته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل اللقاء الذي جمع اليوم "أمزازي" مع ممثلي النقابات التعليمية وتنسيقية المتعاقدين وهذه مخرجاته
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

انعقد اليوم الجمعة 10 ماي 2019 بوزارة التربية الوطنية بالرباط، لقاء ترأسه وزير التربية الوطنية رفقة رئيس ديوانه والكاتب العام للوزارة والمدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر ومديرة الإتصال من جهة، ومن جهة أخرى الكتاب العامون (أو من ينوب عنهم) للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وعضوات وأعضاء لجنة الحوار الممثلة "للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد". 

نطلق الاجتماع على الساعة العاشرة صباحا وانتهى الساعة الثانية عشر والنصف زوالا (لتزامنه مع صلاة الجمعة)، وتدخلت النقابات وعدد من ممثلي التنسيقية الوطنية وتم تجديد التشبث بمطلب إدماج جميع الأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، بالوظيفة العمومية.

كما تم طرح ملفات المجالس التأديبية التي لها علاقة بملف التعاقد كالكاتب العام الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالداخلة وكذلك ملفات أساتذة بتارودانت وميدلت... وتم طرح ملف الدعوى القضائية لدى وكيل الملك من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد ضد الكاتب العام المحلي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بولاد عبو. 

من جهتها، التزمت الوزارة بحل المشاكل المطروحة، ووعدت بإصدار مذكرة حول مخرجات لقاء 13 أبريل و10 ماي، ترسل للمديريات الإقليمية والأكاديميات قصد الالتزام بها.

وتمت ملاحظة أن الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة كان قد صرح، بعد المجلس الحكومي الأخير، بأن الحكومة لها جديد في موضوع التعاقد، لكن خلال الاجتماع اليوم لم يكن أي جديد..!! وكل ما في الأمر فإن وزير التربية، في موضوع التعاقد، توعد أن يأتي في الاجتماع المقبل بأجوبة ومعطيات حول الملف بعد التداول مع الوزارات المعنية.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل، مع أخد الوقت الكافي للتفاوض والحوار، الخميس 23 ماي 2019 قصد متابعة النقاش حول ملف التعاقد في شموليته.

 
مجموع المشاهدات: 10836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة