الرئيسية | مستجدات التعليم | خاص: تحرشات جنسية بالجملة تشعل فتيل الاحتجاجات بالثانوية الفرنسية "فيكتور هيغو" بمراكش

خاص: تحرشات جنسية بالجملة تشعل فتيل الاحتجاجات بالثانوية الفرنسية "فيكتور هيغو" بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص: تحرشات جنسية بالجملة تشعل فتيل الاحتجاجات بالثانوية الفرنسية "فيكتور هيغو" بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

شهدت ثانوية فيكتور هيغو التابعة للبعثة الفرنسية بمراكش، أمس الأربعاء، احتجاجات تلاميذية رفعت شعار: "لا للصمت"، مدعومة بعدد من أولياء الأمور والآباء.

الوقفة والتي نظمت أمام مكتب ناظر المؤسسة (ه - م)، مطالبة بمحاسبته على ممارساته اللا أخلاقية والمتمثلة في تحرشه المتكرر بعدد من تلميذات المؤسسة، حيث يتم الحديث حاليا عن 15 ضحية بشكل مؤقت علما أن الرقم مرشح للارتفاع.

الاحتجاجات اندلعت - تؤكد مصادر مطلعة لأخبارنا - بعد توصل عدد من التلاميذ والتلميذات والآباء برسائل إلكترونية بداية الأسبوع الجاري، تتضمن اعترافات من تلميذة بالسنة النهائية آداب بما تعرضت له، مقدمة توصيفا دقيقا لما مارسه عليها المسؤول التربوي المذكور، ومؤكدة أن الضحيات كثيرات وبينهن مدرسات بالمؤسسة، داعية الجميع للتحرك ووضع حد لهذه السلوكيات المشينة.

روايات تتشابه: استدعاءات لأسباب تافهة للمكتب، إغلاق للباب بالمفتاح، ولمس لأماكن حساسة جدا.. علما أن تلميذة تقدمت بشكاية في نفس الموضوع السنة الماضية،   دون أن يعلم أحد مآلها..

 

إدارة الوكالة الفرنسية عمدت لتوقبف الناظر بشكل مؤقت إحترازيا، في انتظار البث والتحقيق في صحة الإتهامات الموجهة إليه، فيما علمت أخبارنا المغربية أن مستشار السفارة الفرنسية سيحل غدا الجمعة بالثانوية للقاء ممثلين عن المحتجين والعاملين بالمؤسسة... 

مجموع المشاهدات: 8969 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Meryam Rochdi
راي مستقل
غياب عقوبات زجرية للمتحرشين في المغرب هي سبب تمادي المكابيث في سلوكهم..
اقسم بالله علي العظيم و لو تم وضع مثلا فقط سنة سجن نافذة و ما فوق على المتحرش باللفظ اذا تبث فيه فعلا التلفظ بايحاءات جنسية و باكثر من 4 سنوات سجن لمن قام بفعل تحرش و الله سيردع المتحرشون..
لا تقل لي لا كذا و لا كذا , فالمغربي مثلا يعيش باوروبا في دول كالمانيا و سويسرا ووو اقسم بالله لا يستطيعون التململ يمشي و راسه في الارض و النساء هنا ترتدي البسة انا كمراة اعارضها و رغم ذلك لا يوجد تحرش و لو ب 5% مقارنة بالمغرب..
في المغرب التحرش لا يتوقف 24/24 لان الذكور هناك يرون ان هذا حقهم او يتوهم بعض المرضى انها تلبس من اجله هكذا و البعض من الرعاع يطبقون شرع السيبة و هكذا.. الدولة هي المسؤولة عن سلامة الافراد لانها تدفع الاموال لموظفي الامن بكل قطاعاتهم من اموال ضرائب الشعب و المراة ضمن الشعب فوجب حماية حرياتها الفردية داخل المجتمع..
اقسم بالله لو كنت صاحبة القرار لن اسجن المتحرش اللفظي بل ساخذه للتجنيد الاجباري و اذا رفض سجن عسكري اذا اراد التحرش فليذه الى امه او اخته فهم اولى بتصرفاته..
مقبول مرفوض
0
2019/05/17 - 12:43
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة