الرئيسية | مستجدات التعليم | تغيير موعد الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019

تغيير موعد الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تغيير موعد الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم عموم المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا وكذا الامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019 المقرر يومي 7 و8 يونيو 2019، أنه نظرا لاحتمال حلول أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 6 يونيو 2019، فقد تقرر برمجة إجراء اختبارات هاذين الامتحانين الجهويين يومي السبت 8 يونيو والاثنين 10 يونيو 2019، وذلك ضمانا لاجتياز كل المترشحات والمترشحين لهاذا الاستحقاق الهام في ظروف جيدة. 

كما دعت الوزارة من خلال بلاغ لها الثلاثاء، كافة المترشحات والمترشحين إلى الأخذ بعين الاعتبار التغيير الذي سيطرأ على توقيت المملكة المعتمد حاليا، حيث ستتم في الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 9 يونيو 2019 إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية، أي التوقيت الرسمي (غرينتش+1) المعتمد بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 23936 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Yasminaa
Est ce que c'est vrai ???
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 01:36
2 | مستنكرة
استهتار
منتهى الاستهتار بمصلحة ولاد الشعب واش الوزارة ماكانتش عارفة بأن الامتحان يقدر يجي نهار الخميس فالوقت اللي وضعات فيه توقيت إجراء الامتحانات
واش ما وضعاتش فحسابها ألمشاكل اللي يمكن يوقعوا بفعل تزامن الامتحانات مع أول يوم غادي تغير فيه الساعة اشنو فيها إذا خلاو التوقيت المعمول به حاليا حتى تفوت الامتحانات. حسبي الله ونعم الوكيلل فيهم. الارتجال أصبح هو الشعار اللي غادية بيه هاذ الوزارة
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 05:24
3 | انا
الله يهديكم
الم يكن من المعقول تأجيل زيادة الساعة ايام قليلة كي يجتاز ابناؤنا امتحاناتهم بكل امان . الاكيد ان الزيادة ستحذث خللا لدا المترشحين ووزارة التر بية همها اجتياز المباريات فقط كي تضمن نهاية السنة.
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 09:58
4 |
الساعة ديال المرض
وزربانين ف الزيادة ديال الساعة مور العيد الله ينزل اعليكم النعلة الى يوم الدين
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 12:03
5 | أبو البر
لا يهم
و الله لا تهمكم مصلحة الشباب . و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على عدم اهتمام المسؤولين على وضع البرنامج السنوي .
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 01:12
6 | خربوش
حسبنا الله
يعني انا من نهار عقلت بهذا البلاد وفي هذه البلاد وانا تنحاول نكمل الدراسة ، طيب والينا طلقوا ،هانية الصبر ، كل مرة لاعبين بنا الكرة بالحضانة ،،،حتى وحدين ماعندنا معهم حتى صلة قرابة ورباونا . الجدود الخوال العمام العمات ،،والاولاد الذي تجيهم الحالة النفسبة بيعيطوا ماما وبابا قدامنا ضد ،،،طيب والوالد يتزوج واحدة اخرى ويولد طيب والوالدة حتى هب ،،،عناد والله اعلم هوما عارفين المسؤوليات ...ولدوا زيدوا فرقوني خويا وانا ،،،يالله تحرش جنسي ولا زنا المحارم ؟اه المشكل في الام التي نسات انني محتاجة رعابة مشددة ....اه انتقام بعضهم من بعض بنا ،،،،!؟ صافي نشوف البلاد والىزق فين اذا من عند الله صافي غادة نتلاقاه. بنت الخالة هي التي بدات ولكن حتى هي غشات : كمينا الجوانات اذا كنتي باك غتعرف ان هذه نتيجة ضرورية اقرأ دروس التربية الاسلامية حنا ضعنا ضياع جاري به العمل والسؤال لماذا نحن بالذات هل يجب ان ننتقم من كل لم يعرف بحق والديه اولا ثم كل من فرط في حقنا بالتربية كمعلم فاسد مدير غاءب ،،، ومدرسة عاهرة ؟ طيب السخرات الذي فيهم مجموعين بنات الشعب قبل لا تبان فيهم العلامة ويمشيو الامارات . كلنا كنا باينات ملاءكات ولكن بالسيف خرجت من هذاك الحمام ...الغباء والزينة والهباء المنثور المغاربة كلهم ما عندهم والدين يصرفوا عليهم ؟ ولا ما عندهم فلوس فين الدولة؟وفلوي الشعب الذي ضاير على السعود وفي الاخير وليس ٱخرا الذي ما معترف بدين ويجلس في طاولة الفطور ،،، والذي هو هاز على والديه بالدين وما عندو احترام لانهم ولفوا يعبدوه اه الوالدين عابدين ولادهم ،ياامنيتهم يترحموا عليهم على اساس اذا ما ربوهم را طامر فيهم الحرام،،،واخيرا السجن فيع الذي يقدروا يحرروا سبتة ومليلية والصحراء ويزيدوا حتى يستعمروا افريقيا ولكن حرام الاستعمار فدية ...تكفي ٱه والبربر هم اعداء المغرب لانهم هم من ارادو تفكيكه منذ الازل ،،،والمغرب عاجبه الحال لانه هكذا البربر يكون لديهم دمى او جواري ياحكمون بهم عبر الدكاكين التي لا تعرض شيءا سوى منتوجات تقضي على الفرد والمجتمع وهو الذي يشتريها لانه اصبح مدمنا عليها ،،،وبالنسبة للدراسة فالبلد يجبها تغيير من الالف للياء وليس اننا سوف نموت بالاكل مع ان ذلك جاءز ،،، لا اعرف لماذا لا نحتفل بدراستنا وبلاغنا رمضان وعدم الغش في الامتحان في ان واحد ....اذن فهنالك غش رتب له من طرف الله أعلم لأن المغرب خرابة ومزبلة بالنسبة للعديد من الجهلاء ...والله المستعان
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 04:26
7 | moi
الاه الكيه ليكم
حتى حنى هاد العام بعين ندوزو الامتحان الجهوي عاد توما بان ليكم هاد التغيير.
واش حنا تشكين ليكم كلنا ليكم راه العيد بغيناكم تاجلوه مديرو غير اللي يسلكم معرفتش هاد الساعة الي عاد تغير لسن عاد تسبب عاد نكولكم الله اياخد فيكم الحق في هاد رمضان
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 06:47
8 | رجآآوي من صغري
حسبي الله ونعم الوكيل
من لخر الوزارة فااسدة سالينا
مقبول مرفوض
0
2019/05/23 - 10:43
9 | ردوس الزبير
والله حتى حرام عليكم
ليس معقولا هاذا الامر ????زيدو ساعة ....نقصو ساعة .. هادشي باش خدامين.
مقبول مرفوض
0
2019/05/31 - 12:14
10 | عبد المنعم
الجهوي والتكوين فنفس النهار
انا الخوت دفعت لباك ليبر عندي امتحان ديال التكوين نهار 8 يونيو وجاني الجهوي نهار 8 يونيو كيغادي ندير جاوبونا الخوت راه حرت
مقبول مرفوض
0