الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل وبالفيديو... أباء وأمهات التلاميذ يحتجون بسبب امتحان "الباك" المهني ويصرخون:"واش ولادنا فئران تجارب"

عاجل وبالفيديو... أباء وأمهات التلاميذ يحتجون بسبب امتحان "الباك" المهني ويصرخون:"واش ولادنا فئران تجارب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل وبالفيديو... أباء وأمهات التلاميذ يحتجون بسبب امتحان "الباك" المهني ويصرخون:"واش ولادنا فئران تجارب"
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

نظم العديد من الأمهاء وأولياء التلاميذ رفقة ابنائهم قبل قليل وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك احتجاجا على الأسئلة "التعجيزية" في مواد امتحان الباكالوريا المهنية شعبة المحاسبة والتجارة .

المحتجون أكدوا في تصريحهم لـ"أخبارنا" أنهم تفاجئوا من نوعية الأسئلة بجميع المواد ، ووصفوها بأنها مقصودة من أجل ترسيبهم في الامتحان، وتأسفوا للأعوام التي قضوها في الدراسة بهذه الشعبة ليصطدموا بامتحان قالوا عنه انه "خيالي"، ولم يسبق أن درسوا جميع الأسئلة الموضوعة من طرف لجنة الامتحانات.

وطالب المحتجون من وزير التربية والتعليم التدخل لايجاد حل لهم قبل تصحيح الأسئلة، حتى لايضيع هؤلاء التلاميذ في 3 سنوات من الدراسة. "ولادنا ماشي فئران تجارب" هكذا عبرت أم احدى التلميذات عن غضبها.

هذا وفي حوار مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال مع المحتجين أكد لهم أن المشكل وطني ، وأن مدير الأكاديمية أخبر وزير التعليم بهذا المشكل المطروح ، وما عليهم سوى انتظار قرار الوزارة.


مجموع المشاهدات: 12204 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abo Ayoub
اللامبالات
مشكلتنا مع التعليم في المغرب عموما هو عقلية الممتحن الذي دائما يحاول و ضع أسئلة تعجيزية على عكس الدول المتقدمة تعليميا. متى ستتغير هذه العقلية البليدة.؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2019/06/13 - 09:32
2 | عبدو
"واش ولادنا فئران تجارب"
اكبر خط اهو الدعم الي قدمتوا لبنتي حول الاختيار هد اشعبة المهنية مسلك اتيجارة المهنية رسالة الى لجنة اصلاج التعليم والى وزير التعليم والى مديري الاكاديميات والى مديري الثناويات والى السادة الموحهين والى لحنة التصحيح والمتابعة ابناؤنا امانة على عاتيقكم ابناء الشعب المغربي نقطة حمراء ؤبأعاز منابوهم الاكبر ملك البلاد محمد السادس الكل عنده ابناء فلاداة الاكباد الاخطرفي الامر هو ان اطفل او الابن يفقد المصداقية وعدم الارتياح............اعتدر الى نقل عدم رضائي عن الوضعية ابنائنا ,,,?????
مقبول مرفوض
1
2019/06/14 - 01:48
3 | Hafid
نفس المشكل
نفس المشكل في كل أشعب إلا قليل نحن نعاني من هادهي شعبة التي لا تمتحن في ما تدرس
مقبول مرفوض
0
2019/06/14 - 09:07
4 |
الله ياخد الحق في المسؤولين
مقبول مرفوض
0
2019/06/14 - 07:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة