الرئيسية | مستجدات التعليم | نجاح باهر لمهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة تحت شعار "المدرسة مشتل قيم المواطنة" (فيديو)

نجاح باهر لمهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة تحت شعار "المدرسة مشتل قيم المواطنة" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نجاح باهر لمهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة تحت شعار "المدرسة مشتل قيم المواطنة" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد حبشاوي 

عرفت مدينة تطوان مساء أمس الاثنين 17 يونيو، اختتام فعاليات مهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة، والمنظم تحت شعار "المدرسة مشتل قيم المواطنة".

وشهدت "سينما اسبانيول" فعاليات ندوة صحفية تطرق فيها السيد فؤاد الرواضي المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم و التكوين المهني بتطوان، لأهمية هذا المهرجان الذي اندمجت فيه الهوية الحضارية والثقافية لمدينة تطوان، حيث أكد أن هذا النوع من الاحتفالات يبرز أهمية المدرسة كمؤسسة للتربية والتكوين والتثقيف والتنشيط وتحقيق الاشعاع الى جانب مؤسسات أخرى شريكة وجمعيات مدنية والانفتاح على باقي الروافد التي تعمل في نفس الإتجاه.

الرواضي أشار أيضا في هذه الندوة إلى أهمية قيمة المؤسسات التعليمية المتواجدة في الوسط القروي، والتي شكلت مشاركتها بالمهرجان دفعة ايجابية وأعطت صورة مشرفة للتلميذ المجتهد في أعالي الجبال.

في السياق ذاته، أكد المدير الإقليمي على أن الدورات القادمة سوف تعتمد على استراتيجية جديدة يمكن الانفتاح فيها على باقي المدارس بتراب المملكة لإعطاء المهرجان صفة الوطنية .

وقد افتتح المهرجان يوم السبت الماضي 15 يونيو باستعراض على طول شارع الجيش الملكي وصولا الى المسرح المتواجد بالهواء الطلق قرب عمالة تطوان، حيت شارك في هذا الاستعراض فرق موسيقية وتم استعراض لوحات فنية شارك بها تلاميذ مؤسسات الإقليم.

فيما شهد اليوم الثاني من العرس المدرسي لوحات استعراضية بملعب سانية الرمل حيث قدمت جميع المدارس إنجازاتها الفلكلورية.

وكان الختام على ايقاع تقديم الجوائز للفرق والمؤسسات الفائزة في الأنشطة التربوية والفنية الثقافية طيلة فعاليات المهرجان الذي امتد لحوالي 3 أشهر مع تكريم بعض الوجوه البارزة والفاعلة بالمحيط المدرسي.

 

مجموع المشاهدات: 657 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع