الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابات تعليمية تلح على مطلب حركة انتقالية جهوية و محلية

نقابات تعليمية تلح على مطلب حركة انتقالية جهوية و محلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابات تعليمية تلح على مطلب حركة انتقالية جهوية و محلية
 

عبد الاله اكري

اصدرت الفروع الجهوية لنقابات التعليم المدرسي بالعديد من جهات المغرب هذا الأسبوع بيانات مسترسلة، داعية مديري الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين الى ضرورة إجراء حركة انتقالية جهوية و محلية استثنائية.

 

 وجاء التأكيد على هذا المطلب من النقابات استجابة لإلحاح شغيلة التعليم من أجل دعم الاستقرار النفسي و الاجتماعي و المهني لهيئة التدريس ، وذلك لما خلفته نتائج الحركة الانتقالية لثلاث سنوات الأخيرة لاسيما حركة 2019من استياء عارم في صفوف نساء و رجال التعليم بمعظم الجهات ، و التي وصفها هؤلاء بالمجحفة و غير المنصفة. خصوصا بعدما تبين أن مناصب ذات جذب ظلت شاغرة بمعظم مراكز المدن.  

 

 ذات النقابات طالبت بضرورة تعديل شروط و معايير إجراء الحركة التي ترى فيها بعض الفئات حيفا كبيرا و اقصاء مستمرا يصعب معه تحقيق أملها في الانتقال، كما طالبت ذات الاطارات النقابية في بياناتها بالاعلان عن المناصب الشاغرة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص و إجراء حركة انتقالية عادلة جهوية و  قبل متم الموسم الدراسي الحالي  لاسيما بعد الاعلان عن لوائح المستفيدين من التقاعد النسبي.

 

مجموع المشاهدات: 2688 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | استاذ
لا للحركة الجهوية
اي حركة جهوية ستؤزم وضع الذين لم يسعفهم الحظ في الانتقال وطنيا حيث ستمتلئ المناصب مرة اخرى باقل منهم نقطا
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 11:49
2 | استاذة
1
الانتقال الى وجدة انتظرته لمدة تناهز ربع قرن افنيت زهرة العمر في البوادي لعل وعسى سيأتي يوم وسيتم إنصافي والمفاجأة الكبرى أنه سيتم إسناد 80 منصبا للموظفين الجدد في مديرية وجدة وإقصاء من له اقدمية علما ان الكل ينتمي لنفس الاكاديمية اين هو مبدأ تكافؤ الفرص؟
مقبول مرفوض
1
2019/06/20 - 01:20
3 | أحمد الوفا
حركة اساتذة وجمود الاعوان
نفكر في حركة جهوية ومحلية،ولا نفكر في وضعية المؤسسات الكارثية بعدما تقاعد عدد من الحراس والمنظفين ولم يعوضوا وبقيت الإدارات المدرسية بمعية الاساتذة يتخبطون في مشكل نظام الدخول والخروج والهاجس الامني والحجرات التي تتسخ ولا تنظف إلا مرة او مرتين في الشهر على أبعد تقدير بل وهناك مديريات لا زالت وإلى حدود الساعة لم تتعاقد مع أي شركة للنظافة او الحراسة.فكيف يلام الاستاذ إذا كلف تلاميذه بالتنظيف؟وكيف يعاتب الأستاذ إذا احتج على الوضع الشاذ ؟
مقبول مرفوض
0
2019/06/22 - 12:17
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع