الرئيسية | مستجدات التعليم | إستقالة مدير مركزي "معزول".. تشعلها بوزارة أمزازي

إستقالة مدير مركزي "معزول".. تشعلها بوزارة أمزازي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إستقالة مدير مركزي "معزول".. تشعلها بوزارة أمزازي
 

أخبارنا المغربية -  محمد اسليم 

يبدو أن مشاكل سعيد أمزازي، والتي بدأت بتوليه حقيبة التربية الوطنية لن تنتهي، وآخرها الجدل الذي خلفه مؤخرا إستقالة مدير الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط بقطاع التربية الوطنية. 

مصادر نقابية مطلعة أكدت لأخبارنا المغربية أن إستقالة المدير المذكور سبقها سحب عدد من الملفات المهمة من عهدته وخصوصا تلك المرتبطة بتدبير العلاقات مع الممولين والمانحين الدوليين، كما أن علاقته بالكاتب العام للوزارة كانت دائما متوترة، علما أن المدير المستقيل  قد تم اعفاؤه في وقت سابق من طرف الوزير الإستقلالي للقطاع محمد الوفا، أياما قليلة قبل مغادرته في اتجاه الوزارة المنتدبة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، قبل أن يفاجأ الجميع بعودة المدير المركزي "المعزول" لمنصبه بتولي رشيد بن المختار حقيبة التعليم، وهو ما أثار ضجة حينها تؤكد مصادر أخبارنا وسط مسؤولي وموظفي المصالح المركزية، وزاد من حدة التصدعات والصراعات القائمة داخل وزارة باب الرواح. 

المدير المستقيل ينضاف للائحة من المسؤولين المركزيين بالتربية الوطنية القادمين من وزارة المالية، وتحملوا جميعا مسؤولية تدبير بعض مشاريع البرنامج ألاستعجالي، قبل أن يتم إعفاؤهم أو إقالتهم، ومنهم مدير مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، مدير مديرية الشؤون القانونية والمنازعات، ومدير مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات... 

فهل ستطوي وزارة التربية الوطنية ملف المدير "المعزول" المستقبل أم أن منطق المحاسبة سيحضر؟ 

مجموع المشاهدات: 11072 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبد الله
مسامر الميدة
مسامر الميدة بالبلد دائما يتولون مهمة المظليين الذين ينبعثون من الرماد في أي حين و لحظة
مقبول مرفوض
1
2019/06/23 - 10:14
2 | زكرياء.ن
حبذا لو تسلك هذه الوزارة نظام التعاقد في التوظيف مع الوزير ومديريه المركزييين،حتى تسهل عملية فسخ العقدة في حالة عدم تقديم نتائج مرضية!
مقبول مرفوض
2
2019/06/23 - 10:24
3 | hamid
كثرة المدراء والنتيجة 0
كنت أضن أنه في وزارة التعليم لا يوجد سوى مدير المؤسسة ومدير المديرية ومدير الأكاديمية والآن أسمع بالعديد من المدراء حتى أنه يصعب معرفة مهامهم. أما التعليم العالي فليعلم الله كم من مدير.
مقبول مرفوض
1
2019/06/24 - 04:06
4 | العربي
التدبير الفاشل
اخطبوط وزارة التربية الوطنية يوسف بلقاسمي لازال متحكما بدون منازع واي واحد بغا الاصلاح تيدوز فيه.... المهم مشاااااات وزارة التربية الوطنية
مقبول مرفوض
0
2019/06/24 - 06:36
5 | متتبع
متتبع
ان الاطر المختصة في التخطيط والاستراتيجية والإحصاء وكل المديريات والمصالح التي تغنى بتشخيص الواقع وتحديد الرؤية المستقبلية ووضع المخططات.... كلها منبوذة في جميع الوزارات في هذا البلد العزيز كما هو الشأن في كل الدول المتخلفة.... بكل بساطة لا أحد يريد الوضوح وحقيقة الواقع واستشراف وتوقع المستقبل باستعمال وسائل علمية دقيقة. فالمسؤول الكبير المتخلف دائما يريد ماء عكرا تسوده العشوائية ولا يعطى اي اعتبار للاستباقية. كل ذلك كي يفعل مايريد كما.
والدليل ان القطاع الخاص ينجح لأنه يولي أهمية لهذه التخصصات ويجعلها تقود التغيير داخل المنظومة.
ويكفي كذلك ما تتعرض له مثلا المندوبة السامية للتخطيط من طرف الوزراء كلما أعطت تشخيصا علميا او استشراف مبنيا على أسس متينة لأن الكل يريد أن يقول العام زين حتى بضرب كل ما هو علمي في هذه البلاد السعيدة.
مقبول مرفوض
0
2019/06/24 - 09:18
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع