الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه هي تعيينات خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2019

هذه هي تعيينات خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي تعيينات خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2019
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

 أسفرت نتائج تعيينات خريجي مركز التوجيه والتخطيط التربوي وخريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم سنة 2019، عن تعيين ما مجموعه 616 خريجة وخريجا بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

 

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية -، أن هؤلاء الخريجين يتوزعون بين مركز التوجيه والتخطيط التربوي (90 من المستشارين في التخطيط التربوي و30 من المستشارين في التوجيه التربوي)، والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (496 في سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي).

 

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، توجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، إلى الأطر المعنية بمتمنياته الخالصة بكامل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني، داعيا هذه الأطر إلى بذل قصارى جهودهم وكل ما يتوفرون عليه من طاقات من أجل المساهمة في النهوض بالمنظومة التربوية، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يولي أهمية خاصة لمنظومة التربية والتكوين من أجل الارتقاء بها إلى مستوى الجودة المنشودة.

 

كما أشاد الوزير، حسب المصدر ذاته، بجميع المتدخلات والمتدخلين من المصالح المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية من أجل إنجاح جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية وتعيين خريجات وخريجي مراكز التكوين، والسهر على توفير الشروط الملائمة لبداية موفقة للموسم الدراسي 2019 - 2020.

 

من جانب آخر، وبعد أن دعت الوزارة المعنيات والمعنيين بالأمر إلى الاتصال بالأكاديميات والمديريات الإقليمية التي تم تعيينهم بها من أجل تتبع الإجراءات الإدارية ذات الصلة بتعيينهم، أعلنت أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، موضحة أنه يتعين، على كل من يهمه الأمر، تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي تم تعيينه بها، والتي ستعمل على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، قبل 03 شتنبر 2019.

مجموع المشاهدات: 9713 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Mayssa
يجب إعادة النظر في مباريات انتقاء الأساتذة لأنه يشوبها العديد من التدخلات مع الأسف. المعينون و الناجحون يعرفون قبل المباراه و خصوصا ببني ملال.
مقبول مرفوض
0
2019/07/23 - 01:48
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع