الرئيسية | مستجدات التعليم | حقيقة توشيح مدير مدرسة غير موجودة بوسام ملكي

حقيقة توشيح مدير مدرسة غير موجودة بوسام ملكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقيقة توشيح مدير مدرسة غير موجودة بوسام ملكي
 

أخبارنا المغربية - بلاغ صحفي

على اثر تداول بعض المواقع الالكترونية والصحف الورقية ، على الخصوص، يومية أخبار اليوم ، في عددها رقم 2962 الصادر يوم الثلاثاء 6 غشت 2019 ، مقالا بعنوان ” فضيحة : توشيح مدير مدرسة غير موجودة ببولمان بوسام ملكي “.

تتشرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببولمان بموافاتكم بالتوضيحات التالية ، تنويرا للرأي العام المحلي والجهوي والوطني :

– المعني بأمر التوشيح موظف بقطاع التربية الوطنية ، انعم عليه بوسام ملكي ، اعترافا بمساره المهني الحافل بمهمة التدبير الإداري بعدة مؤسسات تربوية منذ التحاقه بالإقليم.

– اما بخصوص المدرسة الجماعاتية المذكورة فقد تم اعتمادها برسم الدخول التربوي 2014/2015 بعدما تجاوزت نسبة انجاز الأشغال بها 70% ، ولم يتم فتحها في الوقت المحدد لان المقاول تخلى عن انجاز 30% المتبقية ، الأمر الذي أدى الى فسخ العقدة .

– بعد ذلك تم الإعلان عن صفقة جديدة لتتمة الاشغال ، الا انها لم تكن مثمرة .

– ومنذ التحاق السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس/ مكناس ، نهاية الموسم الدراسي الفارط ، وفي اطار تتبعه للاوراش المفتوحة ، قام بزيارتين لورش المؤسسة المعنية ، وامر بمباشرة تتمة الاشغال ، والتي رست على مقاولة جديدة ، لكنها للاسف لم تف بالتزاماتها ،الامر الذي ادى الى فسخ العقد معها وفق المساطر والتشريعات المعمول بها .

وحاليا يتم اعداد اعلان طلب عروض جديد لمباشرة انهاء هذا الورش في احسن الظروف .

وعليه فان المقال المذكور حاول الربط بين موضوعين منفصلين للزج بالادارة في متاهات جانبية ، الامر الذي ينم عن نوايا مبطنة يعلمها صاحب المقال .

وختاما نهيب بالصحافة الوطنية والمحلية تحري الحقائق قبل نشر الاخبار ، خاصة ان ابواب الاكاديمية الجهوية والمديرية الاقليمية ، مفتوحة دائما في وجه الاعلام العمومي الذي نعتبره شريكا استراتيجيا للنهوض بالمنظومة التربوية .

مجموع المشاهدات: 19466 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Moussaylima lkaddab
Salut
Au ???????? les travaux pour construire un établissement public dure 3 ans et plus et parfois 20 ans pourquoi.... Car la corruption et la pourriture peaufinent notre pays et le guide...... Est hors zone
مقبول مرفوض
4
2019/08/12 - 11:13
2 | 123
استفسار وبس
لماذا لم تتم الاشغال وفسخ العقد مرتين لاتمام الاشغال
مقبول مرفوض
2
2019/08/12 - 11:19
3 | سعيد
اختلالات بسبب اختلاسات
لو تم تعميق البحث لاكتشفنا أن م.أ هو المسؤول عن تعثر بناءات عدة مؤسسات نعليمية لما كان مديرا لأكاديمية جهة مكناس تافيلالت بسبب فرضه رشاوي من المقاولين. وعندما فضح الأمر أحمد كيكيش في ميدلت تكالبوا عليه.
وعوض إعفاء أضرضور تم تنقيله إلى العاصمة و قد يصبح مديرا مركزيا أو كاتبا عاما في القادم من الأيام.
مقبول مرفوض
6
2019/08/12 - 11:27
4 | عمر
الشوهة
من اللخر قولو مكيناش او هنيونا. مدرسة مزال متيقرا فيها حتى واحد راه مكيناش لا اطر لا ادارة اشمن مؤسسة هذه.
مقبول مرفوض
4
2019/08/12 - 11:30
5 | Slimani
وسام العار
الى الملك مدار والو في هاذ الموصيبا راه مماليك موالو
مقبول مرفوض
-1
2019/08/13 - 05:00
6 | احمد
تبرير الورطة
حاولت الأكاديمية به ذا البيان تبرير الورطة فلم تستطع تغطية الشمس الغربال. كيف تم تعيين مدير على مؤسسة غير مكتملة يعني غير موجودة.
أما بخصوص فشل الصفقات فقد تم تقييم الأشغال الاولية بمبالغ كبيرة تفوق قيمتها حيث تسلمتها الشركة الالولى. ثم غادرت بدون حسيب و اي شركة اخرى لن تقبل تتمة الاشغال المتبقية كون الميزانية المتبقية لا تناسبها فالشركة الاولى تسلمة الحلوى الدسمة و غادرت
مقبول مرفوض
0
2019/08/13 - 08:29
7 | مغربي
ايوا راكم عارفين مغرب النصابين والغشاشين والكذابين . والاوسمة ما كا يديها غير اللي ما يستحقها ...الناس اللي حرروا الصحراء راهم يبيعوا السجاءر بالتقسيط ويعسوا على السيارات .
مقبول مرفوض
1
2019/08/13 - 10:08
8 | عابر سبيل
لغة الخشب
– اما بخصوص المدرسة الجماعاتية المذكورة فقد تم اعتمادها برسم الدخول التربوي 2014/2015. ولم يتم فتحها في الوقت المحد رد المديرية الإقليمية ببولمان غير واضح و يتسم بلغة الخشب والتبريرات الواهية لم نفهم هل المدرسة تشتغل هل فيها تلاميذ لم يوضح الامر و بالتالي ما هو مسار هذا المدير و ماهي الانجازات التي جعلت المديرية الإقليمية ترشحه لنيل الوسام الملكي مع العلم ان هناك الاف مدراء المدارس التي تشتغل بشكل عادي و لم يتم ترشيحهم، وهذا يجعلنا نطرح فريضية العلاقة التي تربط هذا المدير بالمدير الاقليمي يعني ان فرضية وجود المحسوبية و الزبونية وارة في هذا الامر إلى أن يثبت العكس.
مقبول مرفوض
0
2019/08/13 - 11:22
9 | ياسين
شرح الواضحات...
العذر أكبر من الزلة، الحديث كان حول توشيح مدير مدرسة غير موجودة، والآن كملتوها وجملتوها بهاد التوضيح غير المبرر ديال الصفقات ومحاولة الاختباء وراء المقاول، وبالتالي هاد المتاهة سواء الترشيح أو الصفقات وإن صح الأمر وجب فيها المحاسبة وتحديد المسؤوليات
مقبول مرفوض
0
2019/08/13 - 02:28
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع