الرئيسية | مستجدات التعليم | أمزازي: استجبنا لطلب الأسر بخصوص تدريس العلوم بالفرنسية

أمزازي: استجبنا لطلب الأسر بخصوص تدريس العلوم بالفرنسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمزازي: استجبنا لطلب الأسر  بخصوص تدريس العلوم بالفرنسية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، أن المقاربة المعتمدة لمعالجة مسألة لغة التدريس في القانون - الإطار المتعلق بنظام التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي وظيفية بحتة.

وقال أمزازي، الذي حل، اليوم الجمعة، ضيفا على برنامج "أنتير متان" الذي يقدمه امحمد البحيري ويبث على أمواج إذاعة "شين أنتير"، إن "مقاربتنا وظيفية بحتة، تتعلق باعتماد اللغة الفرنسية أو الإنجليزية لتدريس مواد الرياضيات، والفيزياء والكيمياء، وعلوم الحياة والأرض، بالنظر إلى أن هذه المواد يتم تدريسها على مستوى التعليم العالي باللغة الفرنسية ونادرا باللغة الإنجليزية ". وأضاف الوزير أن الأمر يتعلق بتمكين استخدام اللغات الأجنبية لتلقين المواد العلمية مع العلم أنه يوجد في هذه المواد الكثير من المراجع باللغتين الإنجليزية والفرنسية، مذكرا ، في نفس الوقت، بوجود شهادات البكالوريا مسلك دولي باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

وتابع " هناك إقبال على الفرنسية واستجبنا لطلب الأسر " ، معربا عن أسفه لكون المناقشات ركزت فقط على مسألة لغة التدريس في حين أن هذا القانون - الإطار يتضمن إطارا شاملا للنظام التعليمي الذي يبدأ من 4 سنوات إلى 27 سنة.

مجموع المشاهدات: 1371 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Abdo
.....
هل تم استفتاء الاسر المغربية حول تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية دون علمهم؟ الا تعلمون ان الكثير من الطلبة لا يجدون اماكن للدراسة في الجامعات (اجازة-ماستر...) !
مقبول مرفوض
0
2019/09/13 - 12:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة