الرئيسية | مستجدات التعليم | اللهم هذا منكر...25 أستاذا شبحا بكلية الحقوق بسلا يتقاضون رواتبهم ويستفيدون من امتيازات وهم في منازلهم

اللهم هذا منكر...25 أستاذا شبحا بكلية الحقوق بسلا يتقاضون رواتبهم ويستفيدون من امتيازات وهم في منازلهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللهم هذا منكر...25 أستاذا شبحا بكلية الحقوق بسلا يتقاضون رواتبهم ويستفيدون من امتيازات وهم في منازلهم
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

عرى المجلس الأعلى للحسابات الفساد المتغلغل داخل جل المؤسسات الجامعية المغربية ومن بينها كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسلا التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط والتي حل بها قضاة المجلس وجدوا بها "العجب العجاب".

فقد أكد التقرير الصادر عن مجلس جطو أن الافتحاص المجرى أظهر أنه برسم الموسم الجامعي 2015/ 2016 كان هناك 25 أستاذا جامعيا شبحا، لم يدرسوا ولو ساعة واحدة طيلة السنة، رغم أن المدرجات كانت تعرف اكتظاظا كبيرا يعيق التحصيل العلمي. 

وأضاف التقرير أن هؤلاء الأساتذة الأشباح كانوا يتوصلون بأجورهم الشهرية، بل ويحصلون على امتيازات تقدمها الكلية كالحواسيب المحمولة الجديدة وغيرها وبشكل دوري.

مجموع المشاهدات: 13544 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (20 تعليق)

1 | علال كبور
الاشباح
وهناك الآلاف المؤلفة من الاشباح ينتمون لمنطقة لها حساسية سياسية يتقاضون اجورهم من مختلف الجماعات المحلية من مختلف مناطق البلد والادارات ولم تطأ اقدامهم الادارة وقد لا يعرفون اين توجد الجماعة الترابية التي تؤدي لهم اجورهم !!
ولماذا لم يشر خادم الدولة لهذه الضاهرة التي أرهقت ميزانية الجماعات المحلية والتي فرضت عليهم منذ ايّام البصري
مقبول مرفوض
2
2019/09/14 - 04:21
2 | حمورابي
لو صدر تقرير مجلس جطو بدولة جيبوتي لتم اعتقال جميع من ذكر اسمه ولكننا في المغرب السجن لسارق نعل بلاستيكي والتصفيق والتشجيع لمن سرق الملايير ماجدوى وجود مجلس جطو.اذا لم يتبعه الاعتقالات والاقالات والشروع في استرجاع الاموال العامة المنهوبة من سارقيها وطرد كل اللصوص من وظائفهم والتشهير بهم ليعرف الشعب الخونة
مقبول مرفوض
2
2019/09/14 - 04:32
3 | Fathi l
اللهم ان هذا لمنكر
الجامعة المغربية باتت وكرا للفساد والرش ة والابتزاز.. لا أفهم لماذا تتم مراقبة وتتبع عمل الأساتذة في الابتدائي والثانوي بينما يعتبر أساتذة الجامعة فوق القانون.. يقال ان هناك من يشتغل في اسبانيا والخليج ولازال يحتفظ بأجره كاملا من وزارة التعليم العالي إضافة إلى تجارة البيع والشراء في الماستر والدكتوراه فهل من مغير منكر؟
مقبول مرفوض
2
2019/09/14 - 05:22
4 | ايمان
الى متى
لان لا وجود للمحاسبة لدلك سيستمر الفساد ينخر مؤسسات الدولة بكل طمأنينة و سيستمر تطبيق القانون على الفئة المستضعفة من الشعب
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 05:25
5 | رشيد
مستجدات التعليم
السلام عليكم ،70 % من البرلمانيين أشباح????????????????????????
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 05:55
6 | عبد القادر
لا حول ولا قوة إلا بالله.
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 07:01
7 | مواطن
تقرير
التقارير وسيلة فأين الهدف؟
مقبول مرفوض
2
2019/09/14 - 08:09
8 | لحسن عبدي
تقرير المجلس الأعلى للحسابات وليس تقرير جطو
لماذا اختار الاعلام تسمية تقرير المجلس الأعلى للحسابات بتقرير جطو هل يعني ذلك ان التقرير يهم جطو وليس تقريراً صادر عن مؤسسة دستورية يهم الحكومة وكل مسؤول والمغاربة ليعتبروا عند صناديق الاقتراع الانتخابات ؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 08:50
9 | Ahmed
Les syndicats y sont pour q c..
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 09:40
10 | علي
Qu est ce que vous attendez faites vite prenez leurs passeports avany leurs arrestations pour donner confiance au peuple marocain
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:05
11 | طالب معاشو
حكم الفساد
المغرب اصبح يعيش الفساد الشامل والسلام
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:07
12 | مواطن
أشباح تبحث عن أشباح
منذ متى بدأت الحرب على الموظفين الأشباح ؟
نواب الوزارات ومناديبها هي التي تتستر على الموظفين الأشباح . فمندوب وزارة الصحة يتستر على أشباحه ونائب وزارة التعليم يتستر على أشباحه و ...كل هذا بتواطؤ مع السلطة المحلية من باشا و عامل و ...
لو توفرت الإرادة لتم القضاء على هذه الظاهرة في سنة واحدة .
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:26
13 | توضيح من متابع
25 استاذا لم يشاركوا في تدريس سلك الجازة = السنوات الاولى من الدراسة غير انهم يشاركون في سلك الماستر وليسوا بالضرورة اشباحا. اخلاقيات مهنة الصحافة تقتضي نقل الحقائق كما وردت لا خلق الحدث لجلب القراء
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:32
14 | مواطن
أشباح تبحث عن أشباح
منذ متى بدأت الحرب على الموظفين الأشباح ؟
نواب الوزارات ومناديبها هي التي تتستر على الموظفين الأشباح . فمندوب وزارة الصحة يتستر على أشباحه ونائب وزارة التعليم يتستر على أشباحه و ...كل هذا بتواطؤ مع السلطة المحلية من باشا و عامل و ...
لو توفرت الإرادة لتم القضاء على هذه الظاهرة في سنة واحدة .
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 10:52
15 | مواطن غيور
جطو
وهناك الاف الاساتذة في التعليم العمومي يبيعون نقط المراقبة المستمرة بدون حسيب ولا رقيب.حيث يرغمون التلاميذ على متابعة دروس الدعم في مراكز تابعة لهم وبالمقابل.
هؤلاء الاساتذة(التجار) لايقومون بواجبهم داخل الفصل.اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 10:57
16 | محجوب
ديما راجا
ومادا بعد؟ لقد مرت سنتين الان اعطونا تقاقير عن اشباح اليوم وستجدون عجب العجب ومادابعد؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 11:47
17 | في الصميم
الفساد ينخر اجهزة الدولة بتواطؤ مع المسؤولين..
يجب تعميم الافتحاص جميع المؤسسات بدون استثناء
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 01:36
18 | ديشار
مكيخدم غير الحمار
ماذا تنتظر من شعب شعاره مكيخدم غير الحمار
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 05:16
19 | اب تقهر
طلبة الماستر يبكون
المجلس الأعلى للحسابات يكشف اختلالات بالجملة لاكن المجلس الاعلى للقضاء لايحرك ساكنا هنا نبقوا نحن الشعب الضعيف ونحتضر و نتئلم ونحن نرى سرقة نهب الموال بالملايير من لا ضمير له ولا اخلاق كما جاء في احدا التقارير الأساتذة الجامعيين الاشباح كما نرجو ان يتطرق التقارير الى معاناة الطلبة الذين يتنقلون من مدينة الى اخرة للاختبارات الشفاهية وهم يعانون التكرفيص والاستهزاء وسوء المعاملة و طول الانتضارات التي تصل حتى 14 الساعة وهم يتلفضون (علاش جاي ) من طرف فية من الاساتدة الجامعيين، ارحموا ابناء الضعفاء يرحم ابنائكم رب العالمين.
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 05:09
20 | محمد مومني
نهب المال العام
من يتحمل الخطأ السياسي في هاد البلد السعيد واش الشعب فئران تجارب؟
مقبول مرفوض
0