الرئيسية | مستجدات التعليم | استقدام أساتذة من السنغال للتدريس بالمدارس المغربية..الوزارة توضح مجددا

استقدام أساتذة من السنغال للتدريس بالمدارس المغربية..الوزارة توضح مجددا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقدام أساتذة من السنغال للتدريس بالمدارس المغربية..الوزارة توضح مجددا
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الاخبار التي يتم تداولها بخصوص استقدام أساتذة من السينغال لتدريس مجموعة من المواد ابتداء من الموسم الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ اليوم السبت، أن ما يتم تداوله بخصوص استقدام أساتذة من دولة السينغال لتدريس مجموعة من المواد على غرار الفرنسية والانجليزية والرياضيات وبعض المواد العلمية الاخرى على غرار الفيزياء والعلوم الطبيعية، ابتداء من الموسم الدراسي الحالي، "خبر عار من الصحة".

وأكدت الوزارة أنه سبق أن نشرت بيان حقيقة بهذا الخصوص في أبريل الماضي.

مجموع المشاهدات: 20033 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | صلاح محمد
القفزة
ليس عيبا أن نستورد أساتذة من السنغال وغينياووو....مادام تعليمنا عاجز عن إنتاج أساتذة وأطر تحملنا إلى بالأمان. لقد استورد نا ماهو أدنى #شركات جمع الوفيات #في الأرض البيضاء شركة غربية. نحن شعب وأمة لاترى مستقبلها إلا في اللعب شبابنا وشيوخنالايتمنون إلا التأهيل في مبارة وراجين تنظيم الدولة لكأس العالم واﻹمم. من نحن والى اين ذاهبون؟
مقبول مرفوض
2
2019/09/14 - 06:49
2 | محمد
اقول نعم لهده المبادرة.
فعلا اصبحت الحاجة ملحة لاستيراد الاساتدة من الخارج طالما أن الاساتدة او المعلمين (اسثتني القلة القليلة منهم) أصبحوا يبحثون عن الربح المادي أكثر من تربية وتثقيف النشء . لقد صار الاستاد يجمع بين العمل في المؤسسة العمومية والخصوصية. أضف إلى ذلك إعطاء دروس الدعم بمنزله أو والمقاهي. والغالبية ذووا ثقافة محدودة لا يعول عليهم وخبى دليل هو مستوى أبناءنا.
مقبول مرفوض
-2
2019/09/15 - 02:49
3 | العياشي
قليل من المنافسة
قليل من المنافسة شيء إيجابي حتى يستيقظ معشر الكسلاء من سباتهم
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 03:10
4 | tazi
je suis pour
l experience nous revele que le niveau intelectel de nos enfant est tres tres bas.ceci est en grande partie a cause de s enseignants.qui ne cherchent qu a remplire les poches et a sucer nos sang.sans aucun rendement.pour cela il faut commander des profs competants mm du koualampor.
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 07:43
5 | كريمة
وزير سينغالي
ما يحتاج المغرب هم استقدام وزير سينغالي وليس الأساتذة
مقبول مرفوض
1
2019/09/15 - 07:45
6 | ع الحميد
لا تتسرع
اخاطب صاحب التعليق رقم2. لماذا اخي تعيب على الاستاذ هو الذي حطم التعليم.الاترى بعينك ان المسؤولين عن القطاع هم من حطموه.ببرامجهم المعثرة وكثرة رخص التعليم الخاص دون جودة.الاترى ان الاهتمام بالمدرس وتكوينه التكوين الصحيح كان سيرفع من شان هذا البلد الذي اصبح يتيما وعقيما بسبب كثرة البرامج الفارغة وكثرة الكتب الغالية بدون جدوى. لماذا هذا الكره للاستاذ رغم ثقل العمل الذي يقوم به.المدرس هو الوحيد في العالم الذي يعمل الليل والنهار لتحضير درس ذو جودة تساعد المتعلم الذي اصبح عقله مرتبط بالالكترونيات ....كثير ما يقال اخي.....
مقبول مرفوض
1
2019/09/15 - 08:19
7 | احمد
ضروري
فكرة رائدة على الأقل تتم مساعداتها في تعلم اللغات الحية مالفرنسية والإنجليزية .فأغلب الحاصلين على الشواهد العليا لا يخطون طلبا بالفرنسية
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 10:48
8 | karim
الله يهدي ما خلق
كملات بقاو غي الاساتذة تهم نستوردوهم .....شعب مستهلك لا غير لا حول ولا قوة الا بالله .....ولو ان الوزارة كدبات الخبر ....فليس هناك نار بدون دخان
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 06:09
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة