الرئيسية | مستجدات التعليم | تنسيقية حاملي الشهادات تستعد لموسم ساخن وتصدم وزارة "أمزازى" بإضراب وطني في هذا التاريخ

تنسيقية حاملي الشهادات تستعد لموسم ساخن وتصدم وزارة "أمزازى" بإضراب وطني في هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية حاملي الشهادات تستعد لموسم ساخن وتصدم وزارة "أمزازى" بإضراب وطني في هذا التاريخ
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

توعدت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، الوزارة الوصية بموسم ساخن جدا، من حيث النضالات والاعتصامات، قد تصل إلى الإعلان إلى إضراب مفتوح حتى تحقيق المطالب.

وأعلنت التنسيقية المذكورة عبر بلاغ صادر عنها، عن خوض إضراب وطني يومي 30 شتنبر و فاتح أكتوبر مع قابلية التمديد، مع اعتصام بالرباط يوم 30 شتنبر.

البلاغ :

التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات:

- تستمر في نضالاتها وتضحياتها بشكل تصعيدي إلى حين تحقيق كافة مطالبها العادلة.

- تجدد مطالبتها وزارة التربية الوطنية لرفع الحيف والإقصاء عن جميع حاملي الشهادات.

- تخوض إضرابا وطنيا قابلا للتمديد يومي 30 شتنبر و1 أكتوبر 2019، مرفوقا باعتصام متمركز بالرباط يوم 30 شتنبر 2019.

- تدعو عموم مناضليها ومناضلاتها إلى التعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل المفاجآت خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك الإضراب المفتوح.

إن التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات وهي تستشعر بقلق عميق، الاستهتار الممنهج والمقصود لمسؤولي وزارة التربية الوطنية بالنضالات السلمية الحضارية للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات منذ شهر يناير 2016، من أجل نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة. وأمام استمرار وزارة التربية الوطنية في تعاطيها السلبي مع هذه النضالات، ومناوراتها المكشوفة، عوض فتح حوار حقيقي وجدي يفضي إلى تسوية هذا الملف تسوية شاملة ومنصفة، وينزع فتيل الاحتقان الذي وصل مستويات قياسية في قطاع التعليم.

وبعد أزيد من 3 سنوات من النضال السلمي المسؤول، بهدف التنبيه لوضعية حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية، وأمام سياسة الآذان الصماء التي تجابه بها الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية لكل النضالات التي تم خوضها، لرفع كافة أشكال الحيف والاقصاء عن جميع المتضررين، وتمكينهم من حقهم العادل والمشروع في الترقية وتغيير الإطار على غرار جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات قبل دجنبر 2015، فإن التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، تعلن ما يلي:

- مطالبتها الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وتحمل الجهات المعنية جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر طويلا؛

- دعوتها جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إلى خوض إضراب وطني يومي 30 شتنبر و 1 أكتوبر 2019 قابل للتمديد، مع تجسيد معتصم وطني متمركز بالرباط يوم 30 شتنبر 2019، سيعلن عن مكانه وساعة انطلاقه في بلاغ خاص لاحقا.

- تأكيدها الاستمرار في التضحية والنضال بشكل تصعيدي من أجل نيل كافة حقوقها، بما في ذلك الدخول في الإضراب المفتوح خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ 

- مناشدتها عموم مناضليها ومناضلاتها للتعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل المفاجآت.

- تنديدها بجميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر؛

- إشادتها بكل الإطارات النقابية، التي ما فتئت تقدم لها كافة أشكال الدعم والمساندة في جميع محطاتها النضالية؛ 

- تضامنها المطلق مع كافة الفئات التعليمية المتضررة.

وعاشت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات.. حرة، مناضلة، وصامدة.

الرباط، في  18 شتنبر 2019

 

 

مجموع المشاهدات: 6520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | منير
موظفون و موظفون
وزارة التربية الوطنية سحبت الملف من وزارة الوظيفة العمومية لتدبره بطريقتها ولغاية في نفس يعقوب حسب المواد والسلك والخصاص الأطر المشتركة بوزارة التربية الوطنية هي الخاسر الأكبر فملفهم غير مدرج في الحوار القطاعي ينبغي أولا إدماج الموظفين في الدرجة المماثلة للشهادة دون قيد أو شرط ثم تغيير الإطار بالمباراة أو الامتحان كان يمكن أن يجتاز الموظفون الحاصلون على شهادة جامعية أو تقنية الامتحان المهني في السنة الموالية للحصول على الشهادة دون انتظار 6 أو 7 سنوات...
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 07:20
2 | سعد السعود
لا حول ولا قوة الا بالله
دينيا الاضراب غير مقبول .لان النبي عليه الصلاة والسلام امرنا ان نؤدي حقوق الناس ونطلب حقنا من الله . (أدوا حقوقهم واسألوا الله حقكم )
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 09:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة