الرئيسية | مستجدات التعليم | حادثة سير كادت تودي بحياة ثلاث أستاذات متعاقدات

حادثة سير كادت تودي بحياة ثلاث أستاذات متعاقدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

علمت أخبارنا المغربية من مصادر نقابية أن الأسبوع الماضي شهد تعرض ثلاث أستاذات متعاقدات لحادثة سير خطيرة أثناء عودتهن من مقرات عملهن بمجموعة مدارس بئر النصر، التابعة للمديرية الإقليمية ابن سليمان. 

ذات المصادر أكدت أن المعنيات وهن بالمناسبة شابات إلتحقن مؤخرا بسلك التعليم، وبعد قطعهن لحوالي 50 كلم في طريق العودة من مقر عملهن في اتجاه بوزنيقة، فوجئن بمنعطف خطير، فقدت على إثره السائقة التحكم في السيارة، ليصطدمن بحواجز اسمنتية ضخمة تعود لمشروع تهيئة الطريق الإقليمية الرابطة بين بوزنيقة وابن سليمان. 

الحادث تسبب في إصابة الأستاذة السائقة بإصابة خطيرة في الرأس، في حين أصيبت أستاذة ثانية بكسور في أطرافها السفلى، بالإضافة الى إصابة خطيرة على مستوى الصدر، أما الاستاذة الثالثة فتعرضت لجروح خطيرة، ما استلزم نقل الضحيات للمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، حيث خضعن لعمليات جراحية مستعجلة، ليتم وضعهن بعد ذلك بغرفة الإنعاش نظرا لخطورة اصاباتهن.

حادثة تأتي من جديد لتحرك ملف الأخطار المرتبطة بمهن التدريس، و المتعلقة بالأساس بصعوبات التنقل في اتجاه مقرات العمل البعيدة والنائية، والتي تتم أحيانا في ظروف تهدد سلامة بل وحياة المدرسين، إذ يضطر الكثير منهم لاستقلال سيارات النقل السري وبمسالك وعرة تجعل حيواتهم على كف عفريت كما يقال...

مجموع المشاهدات: 9685 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كريم
السلامة يا رب
اللهم اشفيهن وردهن لأسرهن عافيات سالمات.وعلى الوزارة المعنية تعيين الأستاذات المبتدئات بالقرب من سكناهن.
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 12:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع