الرئيسية | مستجدات التعليم | أمزازي: تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين سيتطلب 10 ملايير درهم سنويا

أمزازي: تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين سيتطلب 10 ملايير درهم سنويا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمزازي: تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين سيتطلب 10 ملايير درهم سنويا
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 بعد أسابيع من دخول القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين حيز التنفيذ، کشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن الكلفة المالية لتنزيل مضامين هذا القانون، الذي أثار الكثير من الجدل.

وقال أمزازي، خلال ندوة صحفية بالرباط، إن تنزيل مقتضيات القانون المتعلق بمنظومة التربية والتكوين سيتطلب 10 ملايير درهم سنويا، موضحا أن هذه الميزانية لن توفرها وزارته لوحدها، وأنه سيتم توفيرها بالاستعانة بعدد من القطاعات الحكومية، إضافة إلى الجماعات الترابية.

 وأبرز الوزير أن هذا الإصلاح سيمكن المنظومة التربوية من آلية تشريعية ملزمة للدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وضامنة لاستدامة الإصلاح.

 وتوقف الوزير عند المجهود المالي المخصص لقطاع التعليم، مسجلا زيادة ب30 مليار درهم في ميزانية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي منذ سنة 2013، قبل أن يعلن عن عزم الحكومة الرفع من الاعتمادات المالية المرصودة لقطاعه برسم السنة المالية المقبلة.

مجموع المشاهدات: 1639 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
10 ملايير درهم و جطو في الانتظار
10 ملايير درهم ليشتغل مجلس جطو ويبدأ التقارير بقطاع التربية والتكوين
مقبول مرفوض
1
2019/09/21 - 05:55
2 | استاذ
مافهمتش
لماذا خصص هذا المبلغ للفرنسية ولم يخصص للعربية؟ ؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 06:38
3 | عبدو
من الأهمية بمكان تقديم توضيحات أكثر في مجالات صرف هذا المبلغ الكبير و بالأرقام .. و من هي الأطراف المستفيدة من هذه العملية حتى تطمئن قلوب المغاربة .
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 06:51
4 | الدمناتي ح س ن
الإصلاح في أي قطاع عامة والتعليم خاصة لا يمكن أن يستقيم إلا بإصلاح أوضاع منتسبيه من العنصر البشري.. إصلاح مادي ومعنوي....وخذوا بتقاريرهم الدورية سيصلح التعليم فأهل مكة أدرى بشعابها......
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 06:53
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة