الرئيسية | مستجدات التعليم | عمال الحراسة والنظافة بهذه الأكاديمية بدون أجر منذ 14 شهرا.. وإعلان عن اعتصام مفتوح واضراب عن الطعام..

عمال الحراسة والنظافة بهذه الأكاديمية بدون أجر منذ 14 شهرا.. وإعلان عن اعتصام مفتوح واضراب عن الطعام..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمال الحراسة والنظافة بهذه الأكاديمية بدون أجر منذ 14 شهرا.. وإعلان عن اعتصام مفتوح واضراب عن الطعام..
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تعجب المكتب الجهوي لحراس الأمن وعاملات النظافة بجهة بني ملال خنيفرة ان يكون شعار الدخول المدرسي لهذه السنة (مدرسة مواطنة ودامجة) وحراس الامن و عاملات النظافة و الداخليات بدون حقوق وبدون احساس بالمواطنة او الاندماج داخل هذه المنظومة المبتورة والتي تضرب بعرض الحائط كل القوانين والاعراف الدولية لتجويع وقهر هذه الفئة التي تسدي للمنظومة  التربوية خدمات جليلة، يقول بيان المكتب المذكور، والذي توصلت أخبارنا بنسخة منه. 

رفاق الإدريسي وصفوا إلغاء الصفقة الخاصة بالحراسة بالأكاديمية للمرة الرابعة على التوالي، بأسوأ كارثة وتصفية حسابات تتعرض لها هذه الفئة في تاريخ الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بني ملال خنيفرة ، حيث تزداد وضعيتهم تعقيدا و تأزما فهم يعانون و يقاومون أقصى ظروف الحياة من قهر و تجويع و تشريد للأسرة، خصوصا وان المعنيين بدون أجر منذ 14 شهرا، علما انهم مواظبون في عملهم رغم كل ذلك، فيما تعمل عاملات الداخليات بكل من اقليم الفقيه بن صالح وازيلال بدون اي تعاقد يضمن لهن اولا اجورهن و ثانيا حقوقهن في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.... 

أصحاب البيان أكدوا محاولتهم بكل الطرق مد جسور الحوار  بينهم وبين القائمين على القطاع، لإيجاد حلول لهذه الكارثة والتي حملوا مسؤوليتها لمن وصفوهم بأشخاص همهم الوحيد تشتيت وحدة عمال الحراسة والنظافة و ثنيهم عن ممارسة حقهم الدستوري في الانتماء النقابي. 

المكتب هدد في حالۃ عدم التأشير على الصفقة وحل الأزمة، بالدخول يوم الاثنين 23/09/2019 في اعتصام مفتوح واضراب عن الطعام.... فهل من مستمع لبيب بالأكاديمية المذكورة؟ 

في الصورة: مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة

مجموع المشاهدات: 2320 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Nour tadlaouiج
مدراء الأكاديميات لا تتوفر فيهم الكفاءة لتسيير القطاع و تحولوا إلى مجرد الة إدارية و سلطوية لطحن موظفي القطاع و يفتقدون الأدبيات الحوار و الاشتراك و الإنصات
مقبول مرفوض
1
2019/09/23 - 12:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع