الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد إضراب دام 4 أسابيع ... الحكومة الأردنية تقرر الزيادة في رواتب المعلمين بأزيد من 35%

بعد إضراب دام 4 أسابيع ... الحكومة الأردنية تقرر الزيادة في رواتب المعلمين بأزيد من 35%

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد إضراب دام 4 أسابيع ... الحكومة الأردنية تقرر الزيادة في رواتب المعلمين بأزيد من 35%
 

اتفقت الحكومة الأردنية ونقابة المعلمين، فجر الأحد على إنهاء الأزمة، ومنح علاوات وامتيازات للمعلمين مقابل إنهاء إضرابهم.

وبمقتضى الاتفاق فقد أقرت الحكومة علاوات على رواتب المعلمين تراوحت  بين  35في المئة؜ الى 75 في المئة؜ .

وبحسب نقابة المعلمين فإن المعلم المساعد سيحصل على علاوة بقيمة 35في المئة؜، في حين يحصل المعلم  على40  في المئة؜ علاوة، وأما المعلم الأول فيحصل على50  في المئة؜ علاوة، في حين يحصل المعلم الخبير على 65في المئة؜ علاوة، كما جرى استحداث رتبة المعلم القائد وتم منحه علاوة 75 في المئة؜.

وجميع العلاوات السابقة هي على الراتب الأساسي ، كما ان العمل يبدأ بها اعتبارا من بداية العام القادم.

وكانت الحكومة الأردنية قد قدمت اعتذارا للمعلمين المضربين عن التدريس منذ شهر سبتمبر الماضي، ويعد الاعتذار هو أحد مطالب نقابة المعلمين لإنهاء الإضراب الذي استمر لمدة 4 أسابيع.

وقال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن "كرامة المعلّم من كرامتنا، وهيبته من هيبتنا ولا نقبل الإساءة للمعلّم والتقليل من احترامه بأي شكل من الأشكال".

وتابع الرزاز: "تأسف الحكومة لأي حدث انتقص من كرامة المعلمين، وتلتزم باستكمال التحقيق والأخذ بنتائجه وننتظر نتائج تقرير التحقق من المركز الوطني لحقوق الإنسان لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

وكانت وزارة التربية والتعليم في الأردن قد دعت في وقت سابق أولياء الأمور إلى إرسال أبناءهم إلى المدارس اعتبارا من صباح الثلاثاء الماضي، وذلك امتثالا للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية والذي يقضي بوقف إضراب المعلمين عن التدريس.

وشددت الوزارة على المعلمين بضرورة الالتزام بتدريس الطلبة داخل الغرف الصفية.

وأكدت على جميع مدراء مديريات التربية والتعليم بالتزام جميع مدراء مدارس المملكة بنصوص أسس النجاح والإكمال والرسوب المرتبطة بحضور والتزام طلبة المدارس بالدوام اعتبارا من الثلاثاء.

ورغم قرار المحمكة الإدارية بوقف الاضراب، إلا أن نقابة المعلمين لم تمتثل للقرار، وأعلنت مواصلتها الإضراب، وأنها لم تتسلم قرار المحكمة، غير أن اتفاق اليوم يعني عودة الطلبة إلى صفوف الدارسة اعتبارا من اليوم الأحد.

مجموع المشاهدات: 4468 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Asmae
Bravo
Bn courage et bravo
مقبول مرفوض
0
2019/10/06 - 11:27
2 | Said
ديمقراطية
الاردن بهذا الاجراء ستضمن للشعب العيش في رفاهية و حماية كرامته و تحريك عجلة الاقتصاد من خلال ارتفاع الاستهلاك . أما في بلدنا المغرب فلا تستغرب فمع الارتفاع الصاروخي للأسعار وتجميد الأجور لمدة 8 سنوات بل وقع إنقطاع من الأجور بدعوى أزمة صندوق التعاقد بعد كل هذا زادت الدولة 400 dh وقسمتها على ثلاث سنوات . الذي يحفظ كرامة الشعوب هو الدخل الجيد والصحة الجيدة والتعليم الجيد ليس النافورات والحدائق والمهرجانات وتنظيم بطولات رياضية نحتل فيها دائما المراتب الأخيرة . قال جلالة الملك في إحدى خطبه ما فائدة أن المغرب يتقدم وثمار ذلك لا تصل للمواطن . السبب الرئيسي لذلك هو الفساد المالي أي الملايير تنهب في الصفقات العمومية ، وسبب ذلك لا يوجد بتاتا ربط المسؤولية بالمحاسبة . ثم رجالات الدولة من برلمانيين ووزراء ورؤساء الجهات والعمال والولاة ورؤساء المجالس البلدية والقروية ومجالسهم ورؤساء الغرف المهنية ... كلهم بنسبة 95 % لصوص ووصلوا لتلك المناصب بالشكارة . أما الكفاءة ها ها ها ها .
مقبول مرفوض
1
2019/10/06 - 11:46
3 | Moha
للمقارنة
الناس 4اساببع وزادوهم75في المئة اما حنا 100د ايوا بلاد هادي!
مقبول مرفوض
0
2019/10/07 - 09:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع