الرئيسية | مستجدات التعليم | بشرى للطلبة..."أمزازي" يأمر بتمكينهم مجانا من المقررات الجامعية ومحتوياتها وهذه التفاصيل(وثيقة)

بشرى للطلبة..."أمزازي" يأمر بتمكينهم مجانا من المقررات الجامعية ومحتوياتها وهذه التفاصيل(وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشرى للطلبة..."أمزازي" يأمر بتمكينهم مجانا من المقررات الجامعية ومحتوياتها وهذه التفاصيل(وثيقة)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

طالب "سعيد أمزازي" وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تمكين الطلبة الجامعيون من الكتب ومحتوياتها (البوليكوب) مجانا وتوفيرها بالجامعات.

ووفق مراسلة وجهها الوزير إلى رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية، وتحصل موقع "أخبارنا" على نسخة منها، فأصبح لزاما على المسؤولين توفير المقررات الجامعية ومحتوياتها وتمكين الطلبة منها دون الحاجة إلى اقتنائها.

وجاء في المراسلة، أنه في إطار التسهيلات التي تبذلها الجامعات من أجل تسهيل ولوج الطلبة إلى مقرراتهم الدراسية وتمكينهم من الإستفادة من محتوياتها، دون الحاجة إلى اقتنائها تشجيعا لهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي في أحسن الظروف، فالوزير يطلب من مسؤولي ورؤساء الجامعات تزويد وإغناء المكتبات التابعة لهم بمؤسساتهم، بأعداد كافية من كتب ومؤلفات الأساتذة ذات الصلة بالمواد التي يدرسونها، ووضعها رهن إشارة الطلبة.

وشدد "أمزازي" في مراسلته، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتيسير عملية تمكين الطلبة من المقررات مجانا وضمان نجاحها.


مجموع المشاهدات: 16591 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
لن تستطيع معهم صبرا!!!!!!
اولا المذكرة ترتكز على المعيار اللفظي الذي يشير الى الطلب وليس الوجوب،ثم ان اللوبيات اغتنوا غناء فاحشا من وراء الكتب ورغم تعميم البوليكوب فهناك اساتذة لهم استراتيجيتهم في اجبار الطلبة على اقتناء الكتب مما يدفع الطالب لاقتناءها للحصول على المعدل وهذا سبب آخر من الأسباب التي دمرت المستوى التعليمي لطلابنا والذي نظل نتباكوا عليه.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 12:12
2 | فوزية
ما خفي أعظم
نطلب من السيد الوزير إرسال تفتيشية إلى مؤسسة تعليمية بمراكش . ونطلب من لقاء مع أولياء التلاميذ بمدخل المؤسسة وما خفي أعظم.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 01:23
3 | متتبعة
والله لا سمعوك..هذا دابهم في كل سنة جامعية . .إجبار الطلاب على شراء كتبهم مقابل المعدل و في الدراسات الإسلامية بالخصوص ..
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 02:51
4 | محجوب
ديما راجا
المشكل لا يحتاج الى امر بل الى فعل وهو ان
تشتري الوزارة المقررات الجامعية ثم يتم توزيعها على الطلبة ها الخدمة
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 02:52
5 | بوشرى
إي بشرى
ليس في الخبر ايرة بسرى سارة، عوض ان يقوم بإصلاحات و مشاريع تقضي على التسيب و التمييع و الفوضى، خالي بوليكوب و زيد فالمنحة، البوليكوب لم يمن ابدا مشكلا للطلبة و لم بتحدث عنه احد. اللعيب و السلام، ما جبار مايعمل ناد يخارباق، زعما عمل شي حااااجة.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 04:26
6 | عبدالله
طلبإعادة النظر في ملف المنحة
أنامخدامش ابنت مستفداش من منحة دراسية مفهمتش عل ش
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 07:55
7 | نجاة
المرجو توسيع مبادرات الوزير لتشمل طلبة الماستر الموظفين
يعيش طلبة الماستر الموظفين وضعية صعبة في الجامعات المغربية حيث يعانون من مشكل الحضور بحيث التغيب لثلاث حصص متتالية في مادة واحدة يعني الإقصاء من سلك الماستر. كما أن التغيب في مادة اللغات والثقافة يعني الإقصاء.
لذا المرجو من السيد الوزير إلغاء هذا الإجراء المجحف في حق الموظفين حيث هناك نسبة مهمة من طلبة الماستر من فئة الموظفين خاصة الأساتذة الذين لايملكون تغيير جداول حصصهم بسبب عدم تجاوب وتفهم بعض المديرين لهذا الأمر القاهر.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 08:05
8 | Slimani
مبادرة مهمة
اشكر السيد الوزير على مبادرته التي نتمنى ان تكون ملزمة للجامعات لتخفيف تكاليف التمدرس خاصة بالنسبة للطلبة الغير ممنوحين و الدين يعانون من مصاريف السكن و التنقل و .......
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 09:18
9 | فوزية
ما خفي اعظم
إلى التعليق رقم 2 تتمة. اسم المؤسسة الإمام البخاري ابتدائي.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 10:57
10 | Med
C'est l'égalité bravo MR amzazi
والله احسنت سيدي الوزير المحترم .المرجو منكم سيدي الوزير إعطاء أوامركم لمعادلة الشهادات العليا التي سلمت من طرف المعاهد العليا الخصوصية لكي يجتاز أصحابها المباريات العمومية وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 11:01
11 | علي بلحاج
استفادة
مجرد حبر على ورق (الشفوي )معضم أبناء الطبقة الفقيرة لم يستفدن من المنحة الجامعية وحتى البوليكوبات مجبرين باقتنائها
ما السبب وراء دلك؟ ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/26 - 02:26
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة