الرئيسية | مستجدات التعليم | "أمزازي" يضع حجر الأساس لبناء مدرستين بصفرو ومولاي يعقوب

"أمزازي" يضع حجر الأساس لبناء مدرستين بصفرو ومولاي يعقوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أمزازي" يضع حجر الأساس لبناء مدرستين بصفرو ومولاي يعقوب
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أقدم "سعيد أمزازي" وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على وضع حجر الأساس لبناء مدرستين جماعيتين بإقليمي صفرو ومولاي يعقوب، يوم الجمعة الماضي 18 أكتوبر الجاري.

ووفق قصاصة لـ"وكالة المغرب العربي للأنباء"، فقد أعطى الوزيرالذي كان مرفوقا بوالي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، في الجماعة القروية لوادين التابعة للمديرية الإقليمية لمولاي يعقوب، أشغال بناء المدرسة الجماعية عمر بن عبد الجليل التي تضم ست حجرات دراسية وقاعة متعددة الوسائط وجناحا إداريا ومكتبة وملاعب رياضية ومساكن وظيفية.  

ويضم المشروع الذي يتطلب انجازه غلافا ماليا يناهز 10 ملايين درهم مطعما مدرسيا.

 بعد ذلك، توجه الوزير الى جماعة سيدي لحسن في اقليم صفرو، حيث وضع الحجر الأساس للمدرسة الجماعية سيدي لحسن.

 وتشتمل المؤسسة الجديدة التي ستكلف أشغال بنائها حوالي ستة ملايين درهم، ست حجرات دراسية تسع 240 تلميذا، وقاعة متعددة الوسائط وجناحا إداريا ومكتبة وملعبا رياضيا ومساكن وظيفية.

 وفي صفرو أيضا، اطلع الوزير، مرفوقا بعامل الإقليم عمر التويمي بنجلون، على سير الدراسة في المدرسة الجماعية إغزارن. والمدرسة التي دشنت عام 2015 تستقبل 264 تلميذا وتضم عشر حجرات دراسية.

 عقب ذلك، قام السيد أمزازي في جماعة تاينسات التابعة لإقليم تازة، بتدشين داخلية إعدادية الفارابي، التي يستفيد من خدماتها ثمانون تلميذا ينحدرون من نفس الجماعة.

  وتروم هذه المؤسسة التي كلفت أشغال بنائها أزيد من 6، 4 ملايين درهم، تحسين ظروف التمدرس في الوسط القروي ومحاربة الهدر المدرسي.

مجموع المشاهدات: 1194 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | موظف
مرسوم المهزلة
كان مرسوم ضحايا النظامين عادلا بزيادة 6 و 7 سنوات جزافية لكن الوزير أرجعها إلى 3 و 4 سنوات جزافية لكي ينقص من الكلفة وهنا نتجت المهزلة...
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 06:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة