الرئيسية | مستجدات التعليم | مصدر ينفي إدراج "أمزازي" لنفقات الأطر ضمن المعدات ويشرح ما وقع

مصدر ينفي إدراج "أمزازي" لنفقات الأطر ضمن المعدات ويشرح ما وقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر ينفي إدراج "أمزازي" لنفقات الأطر ضمن المعدات ويشرح ما وقع
 

أخبارنا المغربية:الرباط

نفى مصدر رسمي بشكل قطعي ما تم ترويجه، حول إدراج وزارة التربية الوطنية لنفقات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ضمن "المعدات والتجهيزات".

وأشار ذات المصدر في حديثه مع موقع "أخبارنا المغربية"، أنه بالفعل قد تطرق نائب ينتمي إلى فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب إلى هذه النقطة، ورد عليه الوزير "سعيد أمزازي" بدون "حرج" ونفى مسؤولية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن ما وقع.

وفي معرض رده على مداخلات الفرق البرلمانية، بمناسبة مناقشة الميزانية الخاصة لقطاع التعليم والتربية والتكوين بداية الأسبوع المنصرم بمجلس النواب، أكد "سعيد أمزازي" أن وزارة المالية هي من أدرجت نفقات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، ضمن "المعدات والتجهيزات".

وشدد الوزير أثناء رده، على أن وزارة المالية هي من تتكلف بوضع التبويبات المتعلقة بكل قطاع على حدة، ضمن قانون مشروع المالية.

وكان، أحد نواب "البام" أثناء مناقشة ميزانية قطاع التعليم، قد نبه إلى هذه النقطة في الملاحظات التي أبداها على الميزانية المذكورة.

وقال النائب في حينها:"هل الأساتذة يُدمجون مع المعدات؟ إذا كان هذا مقصودا وليس سهوا من طرفكم فهذا عيب وعار على المنظومة التربوية ككل ولا يمكن إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله"، مشيرا إلى أن "نفقات الأساتذة أطر الأكاديميات يجب أن تدخل في إطار النفقات الخاصة بالموظفين وليس في المعدات".

 
مجموع المشاهدات: 2640 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Khaef
هذا ليس بجديد
هذا ليس بجديد وقد نبهت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بياناتها وعلى كون ذاك الذي يسمونه رقم تأجير ما هو إلى رقم إستدلالي وهذا فقط غيظ من فيض لايتسع المجال لسرده
مقبول مرفوض
0
2019/11/12 - 10:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع