الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو: مبادرة "مكتبة اقرأ" مشروع تربوي يعيد الإعتبار لـ "الكتاب" بالمغرب المنسي

بالفيديو: مبادرة "مكتبة اقرأ" مشروع تربوي يعيد الإعتبار لـ "الكتاب" بالمغرب المنسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: مبادرة "مكتبة اقرأ" مشروع تربوي يعيد الإعتبار لـ "الكتاب"  بالمغرب المنسي
 

أخبارنا المغربية - عبد الاله بوسحابة 

في مبادرة ترمي إلى تشجيع الأطفال على القراءة والعودة إلى أحضان "الكتاب"، أطلقت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية حملة "مكتبة إقرأ"، والتي ترمي إلى تهييئ فضاءات للقراءة بعدد من المؤسسات التعليمية عبر ربوع المملكة.

وفي تصريح لـ"أخبارنا" أكد السيد إبراهيم الراجي "أبو الرجال'، القائد العام للجمعية المذكورة سالفا، أنه هذه المبادرة انطلقت بداية شهر نونبر 2019، تحت شعار "قارئ اليوم .. قائد الغد"، وتهدف إلى إحداث 100 ناد للقراءة بـ 100 مؤسسة تعليمية بعدد من المدن المغربية، كمرحلة أولية.

وتابع ذات المتحدث أن "مكتبة اقرأ"، تضم كتبا قيمة و قصصا موجهة للفئة الناشئة واليافعين بالمؤسسات التعليمية، موضحا أن العملية لاقت نجاحا كبيرا مع بدايتها، حيث انخرط فيها 30 فرعا للجمعية المغربية للإغاثة المدنية، وشرعوا في إحداث نواد للقراءة داخل المؤسسات التعليمية وتهييئ مكتباتها.

ووصل عدد المكتبات المنجزة إلى حدود اللحظة يضيف الراجي، 15 مكتبة خلال العشرة أيام الأولى من شهر نونبر 2019، على أن تصل إلى 50 مكتبة، في متم شهر نونبر و100 مكتبة مع نهاية شهر دجنبر 2019، في وقت بلغ مجموع المستفيدين من المبادرة خلال الأيام الـ10 الأولى من شهر نونبر، حوالي 540 تلميذا، وشارك في المبادرة أزيد من 45 إطارا من الجمعية، ومن المنتظر أن تصل إلى 1700 مستفيد و350 إطارا مع متم شهر نونبر 2019 (الفيديو):


 

مجموع المشاهدات: 1427 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع