الرئيسية | مستجدات التعليم | الحميزي منسقا إقليميا لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بمراكش

الحميزي منسقا إقليميا لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحميزي منسقا إقليميا لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عقد موظفو التربية الوطنية المقصيون من الترقية لخارج السلم جمعا عاما لهم على مستوى مراكش، صباح اول أمس الأحد، حيث تدخلت اللجنة التحضيرية والتي تطرقت في كلمتها لدواعي وأهداف التنسيقية، وأهمية نضال جميع الفئات من أساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي، وملحقي الإدارة والإقتصاد والملحقين التربويين المحرومين من حقهم في الترقية خارج السلم، والتي تستفيد منها فئات أخرى. وبعد مداخلات الجمع العام الذي ناقش أهمية المطلب والتعبئة والتنظيم والإلتزام بالمحطات النضالية، و الإستفادة من تجارب التنسيقيات الأخرى والتنسيق مع الهيئات النقابية بهدف تحقيق مطلبها المستحق بالترقية لخارج السلم، حيث تم انتخاب تنسيقية إقليمية من 9 أعضاء، وتم انتخاب محمد الحميزي منسقا لها. 

وكان بيان تأسيسي للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، والتي انعقدت في 28 أكتوبر الماضي بالرباط، قد أكد أن الإطار الجديد سيشكل فضاء للنضال من أجل رفع التمييز والإقصاء الذي عانت منه فئات من موظفي القطاع، معلنا عن تشكيل مجلس وطني سيقرر في كل ما يتعلق بالتنسيقية بعد رفع التوصيات والمقترحات عن المجموعات الإقليمية، ولجنة وطنية تلعب دور هيئة تنفيذية للمقررات المجلس. 

مجموع المشاهدات: 1198 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مليكة
هل يتحقق الحلم؟
السلام عليكم والمتقاعدون اين محلهم من الاعراب .انا متقاعدة رقيت الى السلم منذ2004 و كنا نامل في اتفاق ابريل 2011 مع الاسف ام يتحقق المطلب املنا كبير في هذه التنسيقية بحول الله و قوته.
مقبول مرفوض
1
2019/11/20 - 09:28
2 | استاد اعدادي مجاز بتاريخ1999
محروم من خارج السلم
حاليا السلم 11الرتبة 12 اصدقائي المجازون في كل قطاعات بلديات وامن ترقوا خارج السلم السؤال لم هدا الحيف الدي يتعرض له رجال ونساء التعليم ماراي جمعيات حقوق الانسان لم هدا الظلم
مقبول مرفوض
0
2019/11/24 - 12:33
3 | أستاذ التعليم ابتدائي
يجب لم الصفوف وبناء قاعدة متينة لاسترجاع باقي الحقوق المسلوبة من كافة الاطر التربوية .فلا يعقل أن تحرم فئة من خارج السلم في حين تستفيد منه فئات أخرى .أملنا كبير في هذه التنسيقية نتمنى أن ينخرط فيها الجميع ويلزم بكافة الخطوات النضالية .فما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.
مقبول مرفوض
0
2019/11/24 - 09:31
4 | prof marginalisé
المقاطعة الشاملة
je vois que la seule arme que l'on puisse utiliser est la gréve ...illimitée par ce que c'est notre droit absolu
مقبول مرفوض
0
2019/11/25 - 08:07
5 | ابوخليل الملالي
الترقية خارج السلم حق الجميع
لايعقل ان تتمتع بعض الفئات بالترقية الى خارج السلم ويبقى اساتذة الابتدائي والاعدادي مسجونين في السلم الحادي عشر وهذه زنزانة وحيف
وقسمة ضيزى و ظلم واعتداء على حقوق هؤلاء الاساتذة الذين هم في الحقيقة يتعبون اكثر واكثر ومنهم من حصل على الدكتوراة الم يحن الوقت لرفع هذا الحرمان والاجهاز على مكتسبات هؤلاء. وهضم حقوقهم المشروعة؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 09:12
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة