الرئيسية | مستجدات التعليم | تنسيقية الأساتذة المقصيين من خارج السلم يصعدون في وجه وزارة التعليم

تنسيقية الأساتذة المقصيين من خارج السلم يصعدون في وجه وزارة التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية الأساتذة المقصيين من خارج السلم يصعدون في وجه وزارة التعليم
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يبدو أن وزارة التربية الوطنية ستشهد في الأيام المقبلة تصعيد فئة جديدة من الأساتذة، بعدما كشفت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم عن برنامجها النضالي في الأسابيع المقبلة.

وعبرت التنسيقية عبر بلاغ صادر عنها، عن إدانتها لتجاهل الوزارة لمطلب التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية بفتح باب الترقي لخارج السلم لكافة موظفي وزارة التربية الوطنية أسوة بالفئات الاخرى المستفيدة من هذا المكسب.

ودعت التنسيقة إلى حمل الشارات وخوض وقفات احتجاجية داخل المؤسسات التعليمية يوم الثلاثاء17 دجنبر الحالي، وكذا تنظيم وقفات مسيرات اقليمية وجهوية ، يوم الأحد 22 دجنبر 2019، مع ترك الصلاحية للجان الاقليمية الجهوية لتحديد صيغ تنفيذ هذه الخطوة.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 8412 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | خالد
النضال لا يكون بحمل الشارات أو الوقفات أيام العطل
النضال يجب ان يكون إضرابا لا يقل عن 4 أيام كبداية ثم تليه إضرابات مفتوحة إلى أن يتحقق المطلب وما ضاع حق وراءه طالب وما لم يأت بالنضال يأتي بمزيد من النضال.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 09:04
2 | Fathi
الظلم ظلمات..
من المحير جدا في نظامنا التعليم المغربي هذه العشوائية وهذا الحيف الجائر في حق أساتذة الإعدادي والابتدائي. لاافهم السيد الوزير المحترم ان تكون شهادة الاجازة تخول لأستاذ الثانوي التأهيلي الترشح لخارج السلم بعد خمس سنوات من الآدمية في السلم الحادي عشر بينما لاتسمح لأستاذ مجاز في الإعدادي والابتدائي ان يحصل على الترقية إلى خارج السلم رغم مكوثه قابعا في السلم 11 سبع عشرة سنة أو يزيد..؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 09:42
3 | جواد
HE
يجب احترام ما تم التنصيص عليه في مرسوم 2/04/403 بخصوص شروط ترقي موضوع الدولة المراقبون في السلم ١١ والدي أشر عليه السيد جطو في 2005.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 11:00
4 | جواد
HE
المطلوب من وزارة السيد امزازي والمعروف بدمقرطته احترام مرسوم السيد جطو 2/04/403 الدي ينص على شروط ترقي موظفي الدولة المرتبين في السلم 11.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 11:09
5 | حمو
مايمكنش
تريدون منه الجودة وتريدون منه التدريس باللغتين العربية والفرنسية بالنسبة للمواد العلمية ولكن تحفيزه او ترقيته بعد ١٧ سنة في نفس السلم دون الامل في ذلك .حرام
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 06:45
6 | جواد
ظلم
ظلم واضح..و حيف عبر عنه الوزير..كيف يعقل أساتذة الابتدائي و الاعدادي يقصون من خارج السلم..ساعات كثيرة تعيينات بعيدة ..عمل شاق ..لأنه يتطلب بيداغوجيات معقدة و في مواد متعددة ...لهذا نلاحظ الأغلبية تسعى لتغيير الاطار بسبب هذا الحيف.تخيل معي هناك أساتذة ثانوي يعملون 12 ساعة او أقل في الاسبوع و يستفيدون من خارج السلم..وبل أطر اخرى ..هل تعمل أكثر من الاستاذ المقصي أم هو تنقيص من قيمته
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 10:08
7 | جمال
خارج السلم حق
بداية مشجعة جدا...في انتظار خطوات اكثر تصعيدا...نحن مستعدون للنضال والدفاع عن حقنا المهضوم.
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 11:34
8 | متتبع
لماذا لم يكن الترقي إلى خارج السلم للمتقاعدين أيضا
السؤال الذي يفرض نفسه على وزارة التربية الوطنية، ألا وهو إدماج المتقاعدين من رجال ونساء التربية والتكوين من الابتدائي والإعدادي الذين أفنوا حياتهم في تربية وتعليم أجيال وأجيال من أبناء هذا الوطن العزيز وهم الآن في أرذل العمر بلغوا من الكبر عتيا واشتعلت رؤوسهم شيبا،السؤال هو:لماذا لم يدمج هؤلاء في الدرجات التي ستحدث إلى خارج السلم.؟؟؟لماذا لم لم يفكر أحد فيهم وخصوصا الوزارة الوصية.؟لماذا لم يفكر كل موظف في البلاد على أنة تخرج على يد هؤلاء شيوخ التعليم.؟ لماذا لم يفكر ويوافق على هذا المقترح كل من:البرلمانيين والوزراءأن يفكروا في هذه الطبقة المحرومة من الزيادات في الأجور ومحرومة من الترقيات.؟فكروا فيهم ياأيها البرلمانيون المحترمون ويا أيها الوزراء المسؤولون الموقرون لأنكم تتلمذتم على يد هذه الفئة من رجال ونساء التعليم،فبفضل حرصهم أن تكونوا في هذه المناصب كانوا يثيرونكم على أنفسهم لتتعلموا ولتفهموا الدروس المقدمة إليكم داخل الحجرات الدراسية، وكانوا(الأساتذة التقاعدون)لايهدأ لهم بال حتى تفهموا دروسكم فيفهمونكم إياها،لولاهم لما وصلتم إلى هذه المراتب والمناصب العليا في البلاد فأصبحتم حكامها بفضل تضحياتهم (الأساتذة المتقاعدين) من أجل أن تكونوا أحسن منهم،والمثل يقول:(من علمني حرفا صرت له عبدا). جزاكم الله خيرا أعطوهم حقوقهم كاملة غير منقوصة ووفوها لهم لأنهم بلغوا رسالتهم التربوية بتفان وإخلاص من أجل أبناء هذا الشعب الأبي،اللهم اشهد أن هؤلاء الشيوخ قد بلغوا رسالة التربية والتعليم لأجيال وأجيال من هذا الوطن العزيز علينا.
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 01:12
9 | محمد بن براهيم
قريبا
بعد خروج تنسيقيات الزنزانة ٩(ستعود قريبا) التعاقد اصحاب الشواهد للساحة ستخرج لاحقا تنسيقيات اخرى كالمقصيين من خارج السلم واساتذة الابتدائي المطالبين بغلاف زمني معقول ومنصف
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 04:19
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة