الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة يصعدون ويحتجون بهذه الطريقة الجديدة لإحراج وزارة "أمزازي"

الأساتذة يصعدون ويحتجون بهذه الطريقة الجديدة لإحراج وزارة "أمزازي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة يصعدون ويحتجون بهذه الطريقة الجديدة لإحراج وزارة "أمزازي"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

في خطوة وصفت بالتصعيدية من طرفهم، اختار الأساتذة حاملي الشهادات الإحتجاج يوم غد الإثنين 09 دجنبر الجاري، بمدينة الرباط.

وقرر الأساتذة المذكورون، تنظيم ما سموها بمسيرة "الحفاة"، التي ستنطلق من أمام مقر وزارة التربية الوطنية، وتتجه نحو البرلمان.

وستحتج هذه الفئة من الأساتذة، وهي حافية في مسيرة على الأقدام ستنطلق على الساعة الحادية عشر صباحا من أمام وزارة "أمزازي" بباب الرواح في اتجاه مقر البرلمان.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، احتجاجا على ما وصفه الأساتذة بالوضع المتردي جدا الذي آل إليه رجل التعليم في المغرب، عبر مجموعة من المخططات التي أجهزت على حقوقه المكتسبة وعلى رأسها حق الترقية وتغيير الإطار لحاملي الشهادات، على حد تعبيرهم.

مجموع المشاهدات: 11460 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متضامن
التضامن
والله عيب وعار ان يهان من يربي لنا اولادنا بهذه الطريقة عليك الله يا من سبب في إهانة أستاذ
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 05:11
2 | احمد
بلد العجائب
عن أي شواهد تتحدثون فالأستاد يدرس مادة الرياضيات أو الفيزياء والدبلوم الحاصل عليه في الدرسات الإس أوالشريعة لأنها سهلة المنال ولا تتطلب الحضور . فالشواهد شواهد امتيازات لا غير فاستحيوا وعودوا لتدريس أبناء الشعب وكفاكم الدروس الخصوصية يا عديمي الضمير يا مصاصي الدماء مع احترامي لبعض الأساتذة الشرفاء الذين كادوا أن يكونوا رسلا .
مقبول مرفوض
-1
2019/12/09 - 01:04
3 | سعيد
90 في المائة من اصحاب هذه الشواهد خصوصا الماستر تم الحصول عليه من مصر في شهر غشت من كل سنة وتشجيعا للسياحة تقوم الحكومة المصرية بمنح ماستر للطلبة الاجانب عندي اصدقاء كثر حصلوا علية بهذه الطريقة كيف يعقل انسان يدرس سنتين من الجهد والكد ويتم معادلته بماستر لا يساوي شيئا من مصر. هذا هو الضلم بعينه
مقبول مرفوض
2
2019/12/09 - 01:07
4 | سعيد
c'est pas vrai
ليس هناك تغيير للاطار و لهم يحزنون . الترقية في قطاع التعليم للمفاءة المهنية . ونتمنى للوزير و الحكومة الضرب من حديد على هؤلاء لانهم يريدون القفز على السلاليم بمجرد حصول على شهادة .
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 01:42
5 | متتبعة
لا حول ولا قوة إلا بالله..رآه واخا تمشيوو عراة لن تحرك الوزارة ساكنا ..شوفو من حال دوك التلاميذ اللي نتوما مسؤولين عليهم أمام الله بغض النظر عن مطالبكم ..اشنو ذنبهم ؟.
مقبول مرفوض
3
2019/12/09 - 01:47
6 | Mths غرسيف عين العودة
مركز الافاق للدعم
يرحب مركز الافاق للدعم عين العودة الصخيرات تمارة بتلاميذ ثانوية عبد الرحمان الداخل للاستفادة من دروس على اعلى مستوى في الرياضيات لان هذا المركز منكم و اليكم و فهموني اللبيب بالاشارة يفهم مرحبا بالجميع
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 04:17
7 | متتبع
مافاءدة المسيرة
لم تعد الإضرابات ولا المسيرات تنفع مع هذه الحكومة .فهي تعرف أن غدا أو بعد غد أو على أبعد تقدير 3ايام ثم تعودون إلى عملكم بدون نتيجة أو حوار وإن كان هناك حوار فهو حوار التجرجير والكذب ونفس الكاسيطا الميزانيا وووو..../بالمغرب أصبح الحياة مظلمة فيه لا تعليم لا صحة لا تشغيل ولا ولا إلى مالانهاية آ.أن الحق يؤخذ ولايعطى.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 04:42
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة