الرئيسية | مستجدات التعليم | مثير..سؤال للبرلماني "عمر بلافريج" استغرق أزيد من سنتين للإجابة عليه (وثائق)

مثير..سؤال للبرلماني "عمر بلافريج" استغرق أزيد من سنتين للإجابة عليه (وثائق)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مثير..سؤال للبرلماني "عمر بلافريج"  استغرق أزيد من سنتين للإجابة عليه (وثائق)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج، عبر صفحته الفايسبوكية، عن توصله اليوم بإجابة عن سؤال وجهه إلى وزير التربية الوطنية، حول تدريس مادتي التكنولوجيا الصناعية والمعلوميات، يعود تاريخه إلى أبريل 2017.

وأثار تأخر جواب وزارة التربية الوطنية، استغراب العديد من نشطاء الفايسبوك، معتبرين هذا التأخر الذي دام أزيد من سنتين، دليلا على عدم وجود إرادة حقيقية لإصلاح التعليم في البلاد، خاصة وأن الأمر يتعلق بمادة دراسية، جاهلها يعتبر أميا بالمعايير العالمية الحديثة.

 
 
 
 
شاهد أيضا :

مجموع المشاهدات: 7978 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الداه
الداه
قليل من يعرف أهمية المادتين الدراسيتين.للأمانة لن انسى ابدا ما استفدت من المادتين حيث انها بالفعل اهم من كل المواد بكل بساطة لأنها جعلوني افهم لماذا ادرس اصلا والله اشهد.
بالمناسبة جواب الوزارة كارثي بمعنى الكلمة خصوصا وان مادة التكنلوجيا في الاعدادي تدرس بالاعداديات من بداية الثمانينات ....وهاني الوزارة تقول انها بصدد تعميمها....بعد أزيد من 40 سنة؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 07:31
2 | صحراوي
ياليته سكت
اذا كان السيد الوزير يحترم نفسه ويحترم المهمة التي كلف بها فكان عليه أن يسكت عوض التكلم وبعثه بجواب عن سؤال وضع على مكتبه لازيد من سنتين، فالجواب الذي يقدمه السيد الوزير يبين بالملموس تخبط الوزارة في إيجاد حل بسيط لمادة ثانوية كما اعتبرها السيد الوزير فما ادراك حين مطالبه بأن يصلح المنظومة التعليمية برمتها، ماذا عن المشاريع المتوقع تنزيلها كمشروع التكوين المهني، التوجيه التربية الدامجة،،، بالطبع مع تفعيل مقتضيات القانون الإطار، للأسف التكنولوجيا تعري منظومتنا التعليمية.
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 12:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة