الرئيسية | مستجدات التعليم | هكذا ردت تنسيقية الأساتذة حاملي الشواهد على مسطرة مغادرة مقر العمل (فيديو)

هكذا ردت تنسيقية الأساتذة حاملي الشواهد على مسطرة مغادرة مقر العمل (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا ردت تنسيقية الأساتذة حاملي الشواهد على مسطرة مغادرة مقر العمل (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بدا عبد الوهاب السحيمي عن التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشواهد مطمئنا من سلامة مواقفه رفقة زملائه في التنسيقية، و المضربين للأسبوع الثاني على التوالي، رغم تسرب أنباء ووثائق عن توجه الوزارة لتفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق المضربين. 

السحيمي اعتبر أن الأساتذة في وضعية إضراب مشروع، تم إخبار الوزارة المشغلة بها عبر بيانات تحمل تواقيع 5 نقابات تعليمية، مذكرا رفاقه بالإضرابات التي خاضتها نفس التنسيقية ل111 يوما متواصلا في 2014، وتم خلالها - يؤكد السحيمي - تطبيق ذات المسطرة وعرض المعنيين على المجالس التأديبية ورغم ذلك، "هاني معاكم" يؤكد الناشط النقابي والحقوقي... معتبرا أن موقف الوزارة ضعيف وإجراءها غير قانوني وستلغيه أول محكمة إدارية... 

هذا وحثت وزارة التربية الوطنية مسؤوليها الجهويين والإقليميين على تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات الذي يخوضون إضرابا عن العمل منذ 2 دجنبر الجاري طلبا للترقية بناء على شواهدهم الجامعية العليا. 

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 9910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سعيد
بدون عنوان
فلتنتظر نظام ترقية عادل بالكفاءة المهنية لأنه غير موجود اصلا. تقييم موضوعي للكفاءة والمردودية صعب جدا في نظامنا المغربي. وعلى هذا الاساس يجب ان يشجع كل استاذ باحث بترقيته وتغيير اطاره. فالشهادة شاهدة على الكفاءة بحد ذاتها. ويعتبر تكوينا مستمرا لم تستطع الوزارة ضمانه ولا تحمل مصاريفه وأعبائه. في حال لم تستجب الوزارة ستغادر الكفاءات وتهاجر العقول صوب البلدان التي تحترم اطرها وعقولها و عنصرها البشري.
مقبول مرفوض
1
2019/12/10 - 07:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة