الرئيسية | مستجدات التعليم | مسؤول بوزارة "أمزازي" : "النقابات في الخفاء تُوافِق على أمور وفي العلن تُخالِفها"

مسؤول بوزارة "أمزازي" : "النقابات في الخفاء تُوافِق على أمور وفي العلن تُخالِفها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول بوزارة "أمزازي" : "النقابات في الخفاء تُوافِق على أمور وفي العلن تُخالِفها"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

استضاف البرنامج التلفزي "مثير للجدل" على قناة "ميدي 1 تيفي" ممثلا عن وزارة التربية الوطنية إلى جانب الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم CDT، وتمحور اللقاء حول نتائج الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية، خصوصا ما تعلق بملف الترقية بالشهادات وتغيير الإطار ومخرجات لقاء 25 فبراير 2019 الذي يعرف تباينا واضحا في الآراء بين الوزارة والنقابات التعليمية.

اللقاء تضمن خرجة إعلامية غير مسبوقة لممثل الوزارة، وجه خلالها اتهامات مباشرة وخطيرة للنقابات، حيث صرح بالحرف بأن النقابات "في الخفاء تُوافِق على أمور وفي العلن تُخالِفها" مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية ما يقول. 

المقطع والذي عرف نسبة مشاهدة كبيرة وخصوصا في أوساط رجال ونساء التعليم، على مواقع التواصل الإجتماعي والواتساب، كما عاينت أخبارنا ذلك، ما أثار غضب النقابات المعنية، حيث توصلت أخبارنا ببيان من الجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي، وصف اتهامات ممثل الوزارة بالمَجَّانية والمُجانِبة للصواب، واعتبرها مثيرة السخرية، و تستهدف تخوين النقابات التعليمية وخلق البلبلة والتشويش وسط مناضليها ومناضلاتها وزرع الشك وفقدان الثقة في العمل النقابي. 

نقابة الإدريسي أعلنت إدانتها الشديدة لما وصفته بافتراءات ممثل الوزارة في هذا البرنامج التلفزي، وتحامله المجاني على النقابات التعليمية ذات التمثيلية بغرض تخوينها أمام الرأي العام ووسط نساء ورجال التعليم وهي التي رفضت تقديم شيك على بياض للوزارة - يواصل البيان - بخصوص ملف الترقي بالشهادات وتغيير الإطار والملفات المطلبية الأخرى التي لا زالت الوزارة ترفض الاستجابة لها بخلفيات تقشفية، كما أعلنت استنكارها الشديد لتصريحات المسؤول الإداري ومحاولته تغليط الرأي العام والشغيلة مستغلا قناة تلفزية مغربية وتمثيله الرسمي لوزارة التربية، لتذكر ببلاغ وزارة التعليم السنة الماضية بعد لقاء النقابات وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد مع الوزارة ممثلة بوفد يتقدمه الكاتب العام للوزارة والذي كان كله كذب وبهتان من أجل تشتيت وحدة التنسيقية يقول البيان، وطالبت بالمقابل بإتاحة الفرصة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي حق التعقيب وإبداء الرأي على قدم المساواة وفقا للمادة 43 من قانون 77.03 للرد على المغالطات الصادرة عن ممثل الوزارة وحقيقة مخرجات لقاء 25 فبراير 2019 والذي سبق للتنسيق الخماسي للنقابات التعليمية أن أصدر بلاغا بشأنه مباشرة وفي حينه... 

 شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 5600 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | عبد اللطيف فاتح
ممثل الوزارة لم يات بمفاجاة الحكومة هي النقابات والنقابات هي الحكومة بدل مطابق اي بدل الكل من الكل
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 11:09
2 | Malik
النفاق وغير النفاق
الوزير منافق والنقابيون أكثر نفاقا ولا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
1
2019/12/10 - 11:10
3 | الداه
الداه
يا له من مستوى منحط لذا النقابات...من يفهم التفاوض يا اميين يكون بين الأطراف داخل قاعة مغلقة ويتداولون في ملفات معينة وقد يفتح احد الاطراف حلا مرتبطا بملف آخر أو حل آخر وقد يكون مشروطة بقبول حل آخر .بمعنى ان اثناء التفاوض لا تعتبر اقتراحات حلولا نهائية الا بعد نهاية التفاوض.. بل يتم مثابة اعلان مشترك يحدد بالطبع ما اتفق عليه....هذه الامور يعرفها القاصي والداني اذا كان لهم أدنى معرفة لمسلسل التفاوض....هل انتم تقولون عند وئيل للمصلين .....لذلك فأنتم لاتمثلوننا بل تمثلون انفسكم.
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 11:43
4 | حمري
النفاق
لاحظنا ذلك عند ترقية ضحايا النظامين المجموعة النقابية كلها كانت صامتة وكل المسؤولين لم يعد لهم اثر . عند ذلك فهمنا انهم اخذوا نصيبهم من الكعكة
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 12:43
5 |
مقاطعة النقابات
لا سامحهم الله يجمعون الانخراطات ويضرون بمصلحة دافعيها
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 01:21
6 | ابن القرية
صحيح
ومن مرر اصلاح التقاعد ومن وافق عليه في الخفاء تبا لكم سقط القناع وتكشفت وجوهكم المتعفنة

ح
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 01:27
7 | مصطفى
النقابات توافق في الخفاء وتعارض في العلن
المغاربة يعلمون النقابات توافق والأحزاب. توافق في الخفاء وتعارض في العلن لأن كل شيء مفبرك والأوامر تأتي من الأشباح والربع يسكت الافواه
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 01:50
8 | ريم
المغرب ديما لفوق
علاه كاينة شي حاجة مقادة فهاد البلاد وكاع الي داخلين مجال السياسة كلهم من اجل المنفعة الخاصة واخر همو البلاد
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 01:53
9 | marocain
zwamal
Les responsables des différents syndicats marocains sont des zwamal il faut les niquer
مقبول مرفوض
1
2019/12/10 - 02:22
10 | استاذ
من الكذاب منهما؟
اذا كان حقيقة ما قاله المسؤول الحكومي ؟أنها طامة عظمى ولو أن نسبة كبيرة من رجال التعليم لم تعد تتق في النقابات.واذا كان مانطق به كذبا وافتراء في حق النقابات فعلى النقابات تقديم دعوى قضائية ليتبين الحق من الباطل.ولو إني أرى ستبقى فقط مجرد ردود الفعل بالكلام والسلام.
مقبول مرفوض
0
2019/12/17 - 08:35
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة