الرئيسية | مستجدات التعليم | بسبب احتجاجات الأساتذة..."البام" يسائل "أمزازي" وهذه التفاصيل (وثيقة)

بسبب احتجاجات الأساتذة..."البام" يسائل "أمزازي" وهذه التفاصيل (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب احتجاجات الأساتذة..."البام" يسائل "أمزازي" وهذه التفاصيل (وثيقة)
 

أخبارنا المغربية:الرباط

وجه فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب، اليوم الخميس 12 دجنبر الجاري، سؤالا كتابيا حول احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات العليا إلى "سعيد أمزازي" وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعبر الفريق "البامي"، عن أسفه الشديد للإحتجاجات التي دخل فيها الأساتذة حاملي الشهادات العليا، والذين يطالبون بترقيتهم إلى السلم والإطار الذي يناسب شهادتهم الجامعية، إسوة بالأفواج السابقة.

وساءل الفريق النيابي المذكور، "سعيد أمزازي" عن الاجراءات المستعجلة التي سيتخذها لإنصاف هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، على اعتبار أن الترقية وتغيير الإطار بناء على الشهادة الجامعية، حق مكتسب لموظفي وزارة التربية الوطنية، حسب ما جاء في نص السؤال الذي يتوفر موقع "أخبارنا المغربية" على نسخة منه.


مجموع المشاهدات: 3572 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | تخربيق
قمة الانتهازية
الذين يستحقون الترقي هم من حصلوا على شهاداتهم قبل ولوج التعليم اما من حصل عليها بعد التوظيف فهم يعرفون طرقهم التي سلكوها للحصول عليها بالتضحية بأجيال بريئة بشواهد طبية لتبرير غياباتهم .هذه الفئة الأخيرة تضم فئة الإنتهازيين و عديمي الضمير بل يجب محاسبتهم .
مقبول مرفوض
1
2019/12/12 - 08:53
2 | سعيد
honte
ليس من حقهم الترقية بالشهادة . الترقية في التعليم يابرلماني في التعليم عن طريق الكفاءة المهنية .
مقبول مرفوض
0
2019/12/12 - 09:14
3 | متتبع
من حقهم.......؟
من حق الأساتذةوالأستاذات حاملي الشهادات العليا الترقي إلى السلم والإطار الذين يناسبان شواهدهم العليا،إسوة بإخوانهم في وزارة التربية الوطنية،الذين سبقوهم، طبقا للتشريع الجاري به العمل،عار وعيب أن يكونوا متساوين في الشهادات،ومختلفين في الدرجات والسلاليم والإطار. هؤلاء الأساتذة(ت) المضربون مطالبهم مشروعة في الترقي ليس إلا..............
مقبول مرفوض
-1
2019/12/12 - 10:12
4 | يونس
الشهادة الحامعية دليل على الكفاءة
هناك ثلاث طرق للترقي، عن طريق الامتحان المهني وفيه الكثير من المؤاخذات، الأقدمية ثم الشهادة الجامعية. وفي غياب الشروط الموضوعية لتفعيل ربط الترقية بالمردودية، فتبقى الأساليب المذكورة مناسبة لترقي الموظف وخصوصا الشهادة الجامعية التي تبقى وسيلة لرفع كفاءة الأستاذ ومحاربة تكلسه الفكري والعلمي والثقافي. أعوذ بالله من الحسد.
مقبول مرفوض
-1
2019/12/13 - 12:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع